استطلاع

كيف تبدو اليمن في الذكرى التاسعة للصمود الوطني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 رمضان 1445هـ

استطلاع: الإعلام الأمني

– تأتي الذكرى التاسع للصمود اليمني في وجه العدوان واليمن أكثر قوة وأقرب إلى تحقيق النصر الكامل وتحرير كافة أراضيه من الاحتلال.

– تأتي ذكرى الصمود موشحة بالعزة التي تضاعفت مع موقف اليمن العظيم والمشرف تجاه العدوان والجرائم الصهيونية الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني.

– تحل الذكرى السنوية التاسعة للصمود، والشعب اليمني يخوض معركة عظيمة، ليس للدفاع عن أرضيه وسيادته وكرامته وحسب، بل ودفاعاً عن الأمة ومقداستها، ومواجهة لجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

– تحل الذكرى السنوية للصمود واليمن يدشن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة أئمة الكفر والطغيان أمريكا وبريطانيا.

# وفي هذا الاستطلاع ننقل انطباعات وأراء عدد من قيادات وزارة الداخلية في ذكرى الصمود الوطني.

///

[[بعد 9 أعوام من الصمود في وجه العدوان.. الداخلية تشهد تطوراً غير مسبوق]]

أشار مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة عميد دكتور محمد منصور الصايدي إلى أن اليوم الوطني للصمود والذي يأتي في 26 مارس 2015م يتكرر كل عام ونحن اليوم في بداية العام العاشر المنقطع النظير الذي اثبت الشعب اليمني أنه عند مستوى المسؤولية في ظل التحديات والمؤامرات التي تحاول النيل من هذا الوطن المعطاء الذي أثبت بصموده أنه فوق كل التوقعات وأنهم عند مستوى التحدي .

ويؤكد العميد محمد الصايدي أن المتغيرات الأمنية التي شهدتها بلادنا خلال فترة العدوان غير مسبوقة، وكذلك حجم التطور الذي شهدته وزارة الداخلية برغم شحة الإمكانيات.

حيث يقول ” أبلت وزارة الداخلية بلاء حسنا وواجهة كل التحديات الأمنية، وتمكنت من تحقيق إنجازات عظيمة اسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار، ومن ذلك تمكنها من احباط العمليات الإرهابية، كما تمكنت وزارة الداخلية من تطوير أدائها، وأدخلت نظام الأتمتة ونظام الكاميرات للمراقبة في مختلف المجالات مما لا يدع مجالا للشك بأن الإجراءات الأمنية كانت  الحضن الرديف للجبهات وأثبتت بان مستوى الجريمة انخفض انخفاض كبير وأن الامن والاستقرار كان له دوره في رفد الجبهات وتأمين الجبهة الداخلية.
///////

[[ اليمن أكثر عزة وقوة.]]

يقول مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس أن اليمن بفضل الله عز وجل، وبالقيادة القرآنية، صار وهو على مشارف العام العاشر من الصمود في وجه العدوان، أكثر قوة وعزة.
وقال ” تحل الذكرى السنوية التاسعة للصمود، والشعب اليمني يخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، دفاعاً عن الأمة ومقداستها، ومواجهة لجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، وقد اصبحت قدراته العسكرية أكثر تطوراً وهو ما يمكن الشعب اليمني من مواجهة كل محاولات احتلال أراضيه، أو سلب سيادته”.

وتحدث العميد البنوس عن ما حققته الأجهزة الأمنية من انجازات خلال 9 أعوام من الصمود قائلا:
” ما حققته وزارة الداخلية والأجهزة الامنية من إنجازات عظيمة في مجال مكافحة الجريمة وإحباط مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن وحياة الشعب اليمني، إنما تحققت بفضل الله عز وجل، وبإيمان رجال الأمن إنهم يخوضون معركة مقدسة دفاعا عن عقيدتهم وشعبهم، وقد تمكنوا من إحباط كل محاولات العدوان لاستهداف الأمن والاستقرار، بروحية جهادية وبتمسكهم بهويتهم الإيمانية والثقافة القرآنية التي عززت لديهم الصمود وتحققت على أياديهم الانتصارات”

/////////

[[القضاء على الانفلاتات الأمنية وإحباط مخططات الأعداء ]]

تحدث مدير مركز الإعلام الأمني العقيد اسماعيل المحطوري عن ما حققته وزارة الداخلية من إنجازات كبير خلال سنوات العدوان، واصفاً تلك الإنجازات بالمعجزة التي تحققت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وباهتمام القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية وحرصها على أمن وحياة الشعب اليمني.

وأشار العقيد المحطوري إلى بعض الإنجازات قائلاً :
” برغم استهداف العدوان لمنشآت وإمكانيات ووحدات وزارة الداخلية، وبرغم صعوبة العمل في ضل عدوان يستهدف كل شي في بلادنا، إلا ان وزارة الداخلية بتوفيق من الله، وبجهود قيادتها ومنتسبيها تمكنت من تحقيق الأمن والاستقرار في كل المناطق والمحافظات الحرة، ومن ذلك تمكنها من القضاء على بعض ظواهر الاختلالات الأمنية التي كانت منتشرة قبل ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، ومنها القطاعات، وعصابات الحرابة والنهب، كما تمكنت من دحر الجماعات الإرهابية وتطهير المحافظات الحرة منها، وإحباط كا محاولاتها لاستهداف حياة المواطن اليمني، عبر العمليات الانتحارية أو زرع العبوات الناسفة.

كما تمكنت وزارة الداخلية من الحد وبشكل كبير من بعض الجرائم، مثل جرائم سرقة السيارات، والسطو على الأراضي، وغيرها من الجرائم التي كانت منتشرة في كل المحافظات في ظل عجز النظام السابق عن انقاذ المواطنين منها.

ويؤكد مدير مركز الاعلام الأمني أن وزارة الداخلية تشهد تطوراً كبيراً على مستوى تأهيل منتسبيها وتحديث آليات العمل الأمني.
////

[[ثابتون ومستمرون في القيام بواجباتنا الجهادية]]

يؤكد منتسبوا وزارة الداخلية في الذكرى السنوية التاسعة للصمود الوطني، ثباتهم على مبادئ وقيم المسيرة القرآنية، وصمودهم في مواجهة كل التحديات، واستمرارهم في القيام بواجباتهم الجهادية المتمثلة في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة كل مخططات العدوان التي تستهدف أمن وحياة الشعب اليمني.

وجددوا العهد لله ولقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله بالوفاء لتضحيات الشهداء والسير على خطاهم والتمسك بأهداف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى