أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعات

فرق مشتركة من امانة العاصمة ومصلحة الدفاع المدني لصيانة معدات شفط مياه السيول في انفاق الجسور بأمانة العاصمة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 محرم 1444 هـ‍

دشنت مصلحة الدفاع المدني بالتعاون مع أمانة العاصمة تنفيذ خطة مشتركة لصيانة شفاطات المياه في 15 نفقاً بالعاصمة صنعاء.

وأكدت المصلحة أن اعمال الصيانة التي بدأت بنفق جسر الرئاسة جولة المصباحي كمرحلة أولى عبر تكوين فرقة مشتركة من أمانة العاصمة ومصلحة الدفاع المدني، تضمنت تدريب فرق من مصلحة الدفاع المدني للفرق التابعة لأمانة العاصمة في كيفية استخدام الاوكسجين والنزول للخزانات الخاصة بالأنفاق واستخدام أدوات الحماية والوقاية والسلامة العامة للعاملين في الانفاق.

وأشارت إلى أن عملية التدريب لكوادر أمانة العاصمة لها أهمية بالغة كون هذه الخزانات خطيرة جداً يتواجد فيها أتربة ومياه ملوثة متراكمة من عدة سنوات قد تؤدي الى الوفاة في حال نزول إي شخص اليها دون أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك.

وأوضحت المصلحة أن الفرق المشتركة تمكنت من فتح الخزانات وشفط المياه المتلوثة وإزالة مخلفات الاتربة التي تجاوزت ثلاثة أمتار حتى الوصول الى العمق مكان تواجد الشفاطات ومن ثم فكها ونقلها الى مصلحة الدفاع المدني للقيام بصيانتها وادخالها في الجاهزية.

وأكدت مصلحة الدفاع المدني أنها قد تبنت أعمال الصيانة لهذه الشفاطات وتنظيفها وإعادة تشغيلها، وكذلك تبنيها لأعمال الصيانة في حال تطلبت الحاجة لذلك بعد توفير قطع الغيار اللازمة من قبل أمانة العاصمة.. مشيرة إلى أن أعمال الصيانة ستستمر تباعاً حتى اكمال اعمال الصيانة في كافة أنفاق أمانة العاصمة.

وأشارت المصلحة إلى أن أعمال الصيانة لشفاطات انفاق الجسور في أمانة العاصمة قد سبقها تشكيل ونزول لجنة مسح ميداني مشتركة من كل من مصلحة الدفاع المدني وأمانة العاصمة إلى كافة انفاق الجسور في أمانة العاصمة والرفع بتقرير أولي عن الوضع الراهن لهذه الانفاق واعداد الخطة التنفيذية لبدء أعمال الصيانة.

 

الجدير بالذكر إلى أن أعمال الصيانة لمختلف أنفاق الجسور التي تنفذها المصلحة بالشراكة مع أمانة العاصمة تجرى لأول مرة منذ انشاء وتشغيل الانفاق بمعداتها من مضخات وشفاطات والاعمال الكهربائية والمولدات التابعة لها، حيث لم يجرى لها أية أعمال صيانة بالعمق منذ تشغيلها لأول مرة مما أدى الى تلف تلك المعدات وخروج بعضها عن الجاهزية، إلى جانب غياب إجراءات الأمن والسلامة بشكل كامل في كافة الاعمال الكهربائية في الانفاق وهو ما كان يتسبب في الفترة السابقة بحوادث الوفاة في تلك الأنفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى