اخبار المجتمع

رئيس المنظومة العدلية يشرف على إنهاء قضيتي قتل في ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 رجب 1444هـ

نجحت جهود قبلية بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العليا محمد علي الحوثي اليوم في إنهاء قضية قتل بين أسرتي البخراني من أبناء مديرية عنس ذمار والصايدي من أبناء مديرية الرضمة في إب.

وفي لقاء قبلي بمديرية عنس تقدّمه عضو السياسي الأعلى ووكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أعلن الشيخ يحيى علي أبو يابس باسم أولياء دم المجني عليه محمد جبران البخراني العفو عن الجاني أحمد محسن الصايدي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بجهود الشيخ يحيى أبو يابس وموقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية، داعيا إلى أهمية أن تكون مثل هذه الموقف قدوة لمعالجة بقية القضايا في عنس.

وأشار إلى أن مديرية عنس من المديريات التي حسمت الكثير من القضايا المجتمعية وتبقى قضايا بحاجة للحل .. حاثاً المشايخ والشخصيات الاجتماعية على تسوية الأوضاع وتقريب وجهات النظر وحل القضايا ولم الشمل كما عُرف عنهم فيما مضى من قضايا.

وقال “لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي واصل ونحن معك في ذات المشوار وسنستمر في مواجهة العدوان حتى النصر”.

وقد شارك عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تشييع جثمان المجني عليه محمد جبران البخراني، بعد عقد اتفاق الصلح القبلي.

إلى ذلك نجحت جهود قبلية بإشراف عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في عتق رقبة الجاني حسين ناصر جعمان من أبناء محافظة عمران خلال لقاء قبلي اليوم بمدينة ذمار.

وفي اللقاء الذي حضره عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي ووكيلا محافظتي إب عبدالحميد الشاهري وذمار عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد احمد الشرفي، أعلن أولياء دم المجني عليه هاشم علي الجمالي من أبناء محافظة إب العفو عن الجاني جعمان وعتق رقبته بعد صدور حكم القصاص لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وعبر عضو السياسي الأعلى عن شكره لأسرة بيت الجمالي وأولياء الدم على هذا الموقف المشرف وقبائل مديرية النادرة بمحافظة إب وكافة قبائل اليمن .. مؤكداً أهمية توحيد الصف لمواجهة العدوان الذي ارتكب العيب الأسود بحق الشعب اليمني.

ولفت إلى دعوة قائد الثورة في كلمته الأخيرة إلى الاستعداد واليقظة.. لافتاً إلى جهوزية الشعب اليمني لأي قرار يتخذه قائد الثورة.

حضر اللقاءان قائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى