أنشطة وفعاليات

مكتب وزير الداخلية يدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ربيع الثاني 1444هـ

دشن مكتب وزير الداخلية العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في الادارة العامة للمكتب والإدارات التابعة له.  

وخلال التدشين بحضور اللواء إبراهيم المؤيد مدير عام القوى البشرية وعدد من القيادات الأمنية، اشار المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي، الى أن مدونة السلوك الوظيفي جاءت كضرورة وطنية واستحقاقا ثوريا ومطلباً شعبيا ملحاً،  لتصحيح وإصلاح العمل الإداري في كافة مؤسسات الدولة..لافتا الى عدد من  المؤسسات ظلت لعقود تحمل إرثا ثقيلا من العشوائية واللامبالاة والرشوة والفساد والمحسوبية والانفلات والتسيب، ونهب المال العام دون رقيب أو حسيب. 

واوضح اللواء الهادي بأن المدونة تأتي ترجمة عملية لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي (يحفظه الله) وتجسيداً للشعار الذي اطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “دولة للشعب وليس شعبا للدولة”، و تحقيقا لأهداف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، التي انطلقت على أساس تصحيح مؤسسات الدولة من العبث السائد انذاك، واستئصال منابع وجذور وبؤر الفساد والتخلص من الارتهان والعمالة للخارج، وإحياء روح الهوية الإيمانية.. مؤكدا ان  مدونة سلوك الوظيفي تهدف الى معالجة المشاكل الإدارية النمطية، وتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة، وجعل السلوك الحسن معياراً يضاف إلى رصيد الموظف وكذا تصحيح مفهوم الوظيفة العامة باعتبارها مسؤولية لخدمة المجتمع، والاحسان إليهم، و حفظ كرامة الموظف العام والمواطنين والمستفيدين من خدمات وحدات الخدمة العامة المختلفة.

واكدالمفتش العام  على ضرورة التزام كافة منتسبي وزارة الداخلية في كافة الوحدات على ضرورة التعميم والتنفيذ لكل مظامين المدونة والتعاطي بكل ما ورد فيها بمسؤولية عالية بما يرفع مستوى الوعي الأمني والإداري لدى منتسبي وزارة الداخلية.

مشيرا الى انه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة لتقييم كل الجهات بمدى الالتزام بالمدونة واتخاذ الاجراءات المناسبة تجاه من يخل بها وكذا التقيم المستمر للانضباط الوظيفي وفق المدونة من قبل جهاز المفتش العام والادارة العامة للقوى البشرية.

من جانبه اكد  ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق العجري أن المدونة حرصت على أن تكون علاقة الموظفين بمختلف دراجاتهم قائمة فيما بينهم على حسن التعامل، وكذلك علاقة الموظف بالمواطن.. مشيرا إلى أن  مدونة السلوك الوظيفي مجموعة من المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية، ما يتطلب من الجميع التعاطي بجد معها لتحقيق المزيد من الانضباط والالتزام والقيام يالمهام بمسؤولية.

من جانبه اكد نائب مدير عام مكتب وزير الداخلية الدكتور العميد عمر فارع إلى أن على موظفي مكتب وزير الداخلية  استشعار المسؤولية وتكثيف الجهود وتحسين الأداء وتقديم نموذج مشرف في الالتزام بما جاء في مدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات العمل.

واكد على ضرورة الالتزام بالأطر القانونية عند البت في مختلف المعاملات، وتجنب العشوائية التي تؤثر سلباً على سير العمل وتسيء إلى سمعة وزارة الداخلية ورجال الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى