أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس مصلحة الدفاع المدني يدشن البرنامج التدريبي لطلاب كلية التدريب بأكاديمية الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الثاني 1444هـ

دشن رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني، اليوم، البرنامج التدريبي لطلاب كلية التدريب بأكاديمية الشرطة عن طبيعية مهام وواجبات الدفاع المدني.

وخلال تدشين البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام، أوضح اللواء عبد الفتاح المداني أن جهاز الدفاع المدني الحيوي كان مهمشا في عهد الأنظمة السابقة رغم أهميته في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تعول كثيرا على طلاب كلية التدريب بأكاديمية الشرطة.. وطالبهم بضرورة استيعاب جميع مهام وعلوم الشرطة وعلى رأسها مهام وواجبات الدفاع المدني.

وأشاد اللواء المداني، بجهود رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية في الاهتمام بمصلحة الدفاع المدني ورفدها بالآليات والمعدات في الأيام القادمة.. لافتا إلى تحقيق الكثير من الإنجازات للمصلحة التي بدأت بقفزة نوعية غير عادية خلال الأربع سنوات الماضية في ظل الحرب والحصار والوضع الاقتصادي للبلاد.

من جانبه، تحدث وكيل المصلحة اللواء حسين عبد القادر عزيز، عن مهام وواجبات رجال الشرطة.. وحثهم على رفع الجاهزية واليقظة والحس الأمني والاهتمام بالمظهر والهندام العسكري لما يمثله رجل الشرطة واجهة للبلد أمام الأجانب.. مطالبا رجال الشرطة الالتزام بالزي العسكري الرسمي في جميع المهام الأمنية لتمثيل دولة النظام والقانون.

واستعرض مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، فلاشات توعوية عن مهام وواجبات الدفاع المدني في السلم والحرب، ومواجهة الكوارث بمختلف أنواعها.

واستمع اساتذة كلية التدريب وعلى رأسهم العقيد دكتور مأمون الشرعبي والطلاب إلى شرح تفصيلي عن مهام غرفة العمليات المركزية لنظام صافرات الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية.. واطلعوا على سير العمل في معامل تعبئة وصيانة اسطوانات الإطفاء بمختلف أنواعها وسيارات الإطفاء والإنقاذ والاسعاف.

بدوره، قدم مدير الإدارة العامة للمشاريع في المصلحة العقيد مهندس محمد النجري، شرحا تفصيليا عن مهام الإدارة وما حققته من إنجازات عبر الدراسات والتصاميم لجميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة.

من جانبه عبر العقيد دكتور مأمون الشرعبي وطلاب الكلية عن شكرهم وتقديرهم لقيادة مصلحة الدفاع المدني على حفاوة الاستقبال ورفدهم بالمعلومات عن مهام وواجبات الدفاع المدني والتي كانت مغيبة عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى