أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ربيع الثاني 1444هـ

دشن مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي في الإدارة العامة للمرور وفروعها.

وخلال التدشين، أكد مدير عام شرطة المرور أن العمل بمدونة السلوك الوظيفي يأتي في ظل الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله والوكيل لقطاع الأمن والشرطة المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة وتلبية الاحتياج الحقيقي في إقامة دولة مؤسسية تقيم الواجبات وتصون الحقوق.

وأوضح أن المدونة ترتكز على مرجعيات أساسية وهي “القرآن الكريم والمنهج النبوي وموجهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة”.. مشيراً إلى أن المدونة ستكون نواة أساسية لبناء مؤسسات الدولة، ووسيلة رئيسية لتحسين أداء الوظيفة العامة، وتقديم خدمة عامة للمواطن وتعزيز سيادة القانون واحترامه.

ولفت العميد بكيل البراشي إلى أن المدونة ستعالج الكثير من المشاكل الإدارية والاختلالات الفنية التي تعاني منها مؤسسات الدولة.. مبيناً أن المدونة حرصت على ارساء علاقة سليمه بين الموظف والمسؤول ترتكز على الاحترام.

وشدد على ضرورة التنفيذ والتعميم على كافة الادارات والاقسام للبدء بالعمل بالمدونة التي تضمنت مجموعة من المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من هويتنا الإيمانية.. وحث الجميع على التعاطي مع كل ما ورد فيها لتحقيق المزيد من الانضباط والالتزام بأداء المسؤولية.

واستعرض مدير عام المرور الفصول الستة لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، وتم توزيع نسخ المدونة على جميع الحاضرين واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى