اخبار قيادة وزارة الداخلية

وزير الداخلية في حوار صحفي لـ “مركز الإعلام الأمني”: العدو يسعى من خلال الحرب الناعمة إلى تفكيك المجتمعات والأسر اليمنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ربيع الثاني 1444هـ

حذر وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي من خطورة الحرب الناعمة على المجتمع اليمني، التي يراهن عليها العدو لتحقيق أهدافه بعد أن فشل في جبهات القتال.

وقال وزير الداخلية، في حوار صحفي، أجراه مركز الإعلام الأمني، -يبث السبت المقبل في برنامج الحراس-: إن “العدو يسعى من خلال الحرب الناعمة، إلى تفكيك المجتمعات والأسر اليمنية”.

وأضاف: إن “تحالف العدوان يعمل ضد الشعب والمجتمع في مختلف المجالات”، مؤكدًا أن العدو يعمل ضد هذا الشعب والمجتمع في مختلف المجالات سواء كانت اجتماعية أو أمنية أو ثقافية.

وأوضح أن تحالف العدوان، يعمل أيضاً على إثارة النعرات القبلية أو المشاكل الداخلية على أراضي أو حدود قبل أو محافظات، مؤكداً أن العدوان يسعى من خلال ذلك إلى السيطرة على هذا البلد أو الاستمرار في إثارة المشاكل وإقلاق السكينة العامة.

وأشار اللواء الحوثي، إلى أن على الجميع أن يعلم أن وراء كل مشاكل حتى وإن كانت صغيرة فإن تحالف العدوان من يقف وراءها، مؤكداً أن الموقف الصحيح لمعالجة هذه المشاكل هو المبادرة إلى حلها بالتعاون والوقوف إلى جانب رجال الأمن.

ودعا وزير الداخلية، المجتمع إلى مساندة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية للقيام بواجبها بشكل مستمر لتكتمل عملية التأمين، محذراً من الانسياق وراء تحالف العدوان وأبواقه وما يثيره من مشاكل.

وعن دور الإعلام قال اللواء الحوثي: إن “للإعلام دوره الكبير خصوصاً في هذا العصر الذي يتحكم فيه العدو الصهيوني بأهم الوسائل الإعلامية في العالم.

وأضاف: “لا شك أن إعلامنا يجب أن يكون رأس حربة في مواجهة الإعلام الصهيوني بكافة جهاته وتوجهاته التي تريد أن تخلق الفساد الأخلاقي والفوضى، وهذا ما يسمى بـ”الحرب الناعمة” التي ليس لها أسلحة ومدافع ورشاشات”.

وأشاد وزير الداخلية، بالجهود التي يقوم بها مركز الإعلام الأمني، من جهود جبارة وفعاله يشكرون عليها، رغم ضعف الإمكانيات، مشيراً إلى أن المركز ليس لديه قناة فضائية، وهو ما تسعى الوزارة لإيجاده مستقبلاً.

وعن جهود وزارة الداخلية، في استقبال شكاوى المواطنين، قال اللواء الحوثي: “الجهود قائمة من اجل إصلاح وضع وزارة الداخلية حيث كان الوضع هش، وكانت تتراكم في وزارة الداخلية مشاكل سابقة من أيام النظام السابق”.

ولفت إلى أن هناك جهود قائمة تقوم بها وزارة الداخلية في سبيل البناء ومواكبة المستجدات، في مختلف المجالات بما فيها تقوية جهاز المفتش العام بالوزارة والذي سيكون هيكل تنظيمي خاص به سيظهر قريبا.

وأختتم اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، حديثه لمركز الإعلام الأمني، بقوله: “نحن نبذل قصارى جهودنا من أجل أن نكون جميعًا في وزارة الداخلية وبقية الأجهزة الأمنية، خدام لهذا المجتمع ولهذا الشعب وأن نكون أمامه كمواجهين لأي إشكالية أو ثغرة من جانب العدو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى