احصائيات أمنية

خلال أكتوبر : أمن العاصمة يضبط 1198 قضية جنائية ، ويستعيد 6 سيارات مسروقة ، ويلقي القبض على 129 مطلوبا للأمن والعدالة .

#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ربيع الأول 1441هـ
10 نوفمبر 2019م

حقق أمن العاصمة خلال أكتوبر المنصرم 2019م إنجازات أمنية متميزة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 1198 جريمة مختلفة ، أحيل جميع المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية .
كما تمكن رجال الأمن بالأمانة من استعادة 6 سيارات ودراجة نارية مسروقة .
و نتيجة لجهود رجال الأمن في العاصمة في ضبط الجريمة والحد منها ، فقد انخفظت الجريمة في العاصمة خلال اكتوبر بنسبة 12 % مقارنة بشهر سبتمبر المنصرم .
كما تم الكشف عن ملابسات 143 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا زالت مجهولة الفاعل ، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.

بالإضافة الى ضبط عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والاحتيال ، والقبض على أعضاء عصابة مسلحة .
وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة خلال اكتوبر كانت ؛ 4 جرائم قتل ، و 9 جرائم إعانة للعدوان ، و 15 جريمة تعاطي وترويج مخدرات ، وجريمتي تزييف عملات ، و 48 جريمة نصب واحتيال ، و8 جرائم نهب للممتلكات الخاصه بالقوة .
كما ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة 190 جريمة سرقة مختلفة منها، 11 جرائم سرقة بالإكراه ، و 8 جرائم سرقة سيارات ، و 8 جرائم سرقة دراجات نارية، و33 سرقة من منازل و16 سرقة من محلات تجارية، و 4 جرائم سرقة سيارات و23 جريمة سرقه من على السيارات ، و19 سرقة من أشخاص ، و 40 جريمة سرقة أخرى .
ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال أكتوبر المنصرم 50 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، منهم 11 متهما بارتكاب جرائم جنائية جسيمة ، كما تمكن أمن العصمة من القاء القبض على 79 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري .
وذكرت الإحصائية ضبط 52 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة. والقبض على 16 لقيامهم باطلاق النار في الأعراس، خلال اكتوبر المنصرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى