أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للشرطة في محافظات إب وذمار وحجة وتعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الأول 1444هـ

أقامت عدد من الإدارات في شرطة محافظات إب وذمار وحجة، وتعز، فعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

البداية من محافظة إب، حيث نظمت شرطة مديرية ذي السفال، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية ذي السفال العميد عبدالرحمن وجيه الدين، أشار مدير شرطة المديرية العقيد صادق المقبلي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

من جانبه، أشار النقيب عبدالغني العكيمي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعد احتفالا بالحرية والعزة والكرامة والاستقلال والانتصار على مؤامرات الأعداء بكافة أشكالها.

تخللت الفعالية، بحضور مدير جهاز الأمن والمخابرات في مديرية ذي سفال والسياني العقيد محمد الوادعي، وضباط وصف شرطة المديرية، قصيدة للشاعر شايف القفلة عبرت عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي محافظة ذمار، نظمت شرطة مديرية جهران، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التعبئة العامة بالمديرية أبو عقيل الكبسي، أشار مدير عام المديرية صالح العياضي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعد احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ الإيمان في نفوس الناس، والقضاء على العصبيات والقوميات، وقيادة البشرية نحو العزة والكرامة.

فيما أكد مدير شؤون العاملين بالمحافظة أبو عبدالملك الكبسي، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، لما تمثله من مكانة عظيمة في وجدان أبناء الأمة، والرد على كل من يحاول النيل من شخص رسول الله من قبل الأعداء.

من جانبه، استعرض مدير إدارة شرطة مديرية جهران المقدم ضيف الله الخطيب في كلمة له جوانب من صفات الرسول الكريم، ودلالات وأبعاد إحياء هذه المناسبة للتذكير بسيرته العطرة والتحلي بقيمة وشمائله وأخلاقه.. حاثا الجميع على الحضور المشرف، والتأسي بأخلاق الرسول وصفاته صلى الله عليه وسلم بما يعكس الإيمان العميق بالمبادئ الإنسانية والأسس التي جاء بها الرسول الأعظم رحمة للعالمين.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية وضباط وصف شرطة مديرية جهران، كلمات ومشاركات وفقرات إنشاديه وقصائد شعرية عبرت عن أهمية وسمو المناسبة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي محافظة حجة، نظمت إدارة شرطة مديرية بني العوام أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بحضور مدير شرطة المديرية العقيد خالد النجدي، ومدير إدارة الإرشاد بشير البشيري، أكدت الكلمات التي ألقيت في المناسبة على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد للتذكير بمناقب الرسول وأخلاقه.

كما نظمت إدارة شرطة مديرية وشحة في ذات المحافظة، فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية عبدالقدوس الخاشب، ومدير شرطة المديرية المقدم محمد أبوعساج ونائبه النقيب هاشم وهان، ومنتسبي الأمن والشخصيات الاجتماعية.

ونظمت إدارة شرطة مديرية قفل شمر في ذات المحافظة، فعالية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف، وأكد مدير شرطة المديرية العقيد على محمد عواض، على الجهوزية الكاملة لرجال أمن المديرية لتأمين ضيوف رسول الله وتنظيم الحشود.

كما نظمت إصلاحية مديرية عبس في المحافظة ذاتها، فعالية ثقافية احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وأكدت الكلمات التي ألقيت أن المناسبة محطة هامة لتقوية الارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به قولا وعملا.

وفي محافظة تعز، أحيت إدارة شرطة مديرية التعزية، فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير شرطة التعزية المقدم سعيد الكامل، وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية، أشار نائب مدير شرطة المديرية رضوان الأدبعي، إلى عظمة إحياء مناسبة ذكرى ميلاد الرسول الأكرم.. مؤكدا على ضرورة التحلي والاقتداء بأخلاقه في حياتنا العملية.

من جانبه استعرض مدير التخطيط بديوان المحافظة محمد الوشلي، العديد من النقاط المهمة والمعبرة عن مدى حب اليمنيين ونصرتهم لرسول الله منذ فجر الرسالة، ومكانة أهل اليمن.. داعيا إلى ضرورة أن تكون حشود هذا العام مشرفة للمحافظة وأكثر من كل عام.

وألقيت في الفعالية كلمات لعقال المديرية أكدت عظمة المناسبة وضرورة الاقتداء برسول الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى