أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الدفاع المدني تنفذ ندوة توعوية اعلامية في جوانب الأمن والسلامة العامة للحد من مخاطر الكوارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الثاني 1444هـ

نفذت مصلحة الدفاع المدني، اليوم، ندوة توعوية إعلامية في الأمن والسلامة العامة، والحد من مخاطر الكوارث، لعدد من نجوم الفن اليمني والدراما وعلى رأسهم المخرج مجاهد الأنسي مخرج المسلاسلات الدرامية.

وتهدف الندوة التوعوية الأعلامية إلى إعداد نصوص درامية عن مهام وواجبات الدفاع المدني، و والوقاية من مخاطر الكوارث بمختلف أنواعها وإدخالها ضمن المسلسلات الدرامية، بهدف الوصول إلى المشاهد بطريقة سهلة و وممتعة وإلى أكبر عدد من المشاهدين أثناء مشاهداتهم للمسلاسات الدراميو في شهر رمضان المبارك.

وفي الندوة، أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، أن المصلحة تسعى جاهدة لنشر الوعي المجتمعي بكل الوسائل والطرق سواء عن طريق المحاضرات التوعوية أو الندوات أو الفلاشات التوعوية، أو المسلاسلات الدرامية بهدف رفع ثقافة المجتمع بخدمات الدفاع المدني، و إجراءات الأمن والسلامة العامة للحد من مخاطر الكوارث الذي يتعرض لها المجتمع.

و استعرضت الندوة فلاشات مرئية لعدد من مهام وجهود المصلحة في نشر ثقافة الوعي بمخاطر الكوارث والسيول ومخاطر الغازات المنزلية والغرق والجهود المتعلقة بالجوانب الإنسانية، ومنها جانب الأطفاء والإنقاذ والإسعاف والإغاثة والإخلاء والإيواء.

من جانبه أكد المخرج مجاهد الأنسي أن الكادر الفني على إستعداد نشر الوعي المجتمعي عن طريق المسلاسلات الدرامية وإدخالها ضمن فقرات نص المسلسلات لسرعة الوصوع إلى المشاهد بطريقة مبسطة وسهلة وترسيخها في عقول المشاهدين،

وتم الاتفاق في الندوة على البدء بأعداد النصوص والمسلسلات الدرامية، لتوعية المجتمع بخدمات الدفاع المدني واجراءات الأمن والسلامة.

وفي ختام الندوة كرمت مصلحة الدفاع المدني بشهادات تقدير لعدد من نجوم الفن اليمني نظير تعاونهم في نشر ثقافة الدفاع المدني وجوانب الأمن والسلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى