أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين الحملة الميدانية لقيد الأسر اليمنية ومنح شهادات الميلاد في محافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الثاني 1444هـ

دشن مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العميد محمد محسن الحارثي، اليوم، الحملة الميدانية لقيد الأسر ومنح شهادات ميلاد الأطفال في السجل المدني بفرع مصلحة الأحوال المدنية بمديريات ” الظهار -ذي السفال – العدين “.

وخلال التدشين أكد العميد محمد الحارثي، أهمية الحملة لتصحيح البيانات في السجل المدني وحصول المواليد على شهادات الميلاد والتي تمثل حق من حقوقهم المكفولة بالاضافة الى توفير البطائق العائلية وتسهيل الاجراءات لضمان ايجاد سجل مدني متكامل.

وحث الحارثي أعضاء المجالس المحلية والاهالي وعقال الحارات للدفع بالأسر للحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال وإنجاح الحملة..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل فرع مصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة في تنفيذ هذه الحملة بهدف خلق ثقافة مجتمعية حول أهمية الوثائق الرسمية وتسجيل المواليد الجدد.

بدورهم أوضحوا مسؤولي الحملة بالمديريات المستهدفه العقيد خالد معياد، والعقيد صادق خشافة، والعقيد محمد العبدلي، أن الحملة تهدف الى تصحيح كافة البيانات، والتي تستمر 20 يوما، في المديريات المستهدفة، ومنح الأطفال شهادات الميلاد مجاناً والبطاقة العائلية برسوم رمزية وذلك بعد استيفاء كافة البيانات من اجل تصحيح بيانات السجل المدني.

ودعو المواطنين إلى المساهمة في إنجاح الحملة من خلال تقييد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني والحصول على وثائق إثبات الهوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى