أنشطة وفعاليات

وزارة الداخلية تدشن البرنامج التدريبي الأول في عدد من التخصصات الأمنية والادارية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 ربيع الثاني 1444هـ

برعاية وزير الداخلية دشن قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم البرنامج التدريبيّ الاول لتطوير مهارات العاملين في عدد من التخصصات الأمنية والادارية.

وخلال تدشين البرنامج الذي ينظمه قطاع الأمن والشرطة بالتعاون مع أكاديمية الشرطة و مركز التدريب والتوجية بوزارة الداخلية، اشار رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي النوعي للعاملين في قطاع الأمن والشرطة.. مؤكداً على أهمية تعزيز العمل الأمني وبناء وتنمية القدرات واستشعار الجميع للمسؤولية في هذه المرحلة التي يحاول العدوان العمل على نشر الجريمة بشتى انواعها في كافة المناطق المحررة بعد ان فشل في الحرب العسكرية.

ولفت إلى الدور الكبير المناط برجال الأمن والشرطة في مكافحة الجريمة والكشف عنها قبل وقوعها.. مشيرا إلى أن هذه البرنامج التدريبيه تأتي تنفيذاً لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ليشمل كل أجهزة ومؤسسات الدولة بما يسهم في تعزيز تفاعل كل الكوادر وبناء قدرات للكوادر الأمنية وتعزيز دورها في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

كما اشار مدير عام مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم إلى أهمية البرامج التدريبية والنوعية و التخصصية ودورها في تعزيز القدرات الإدارية والأمنية للقيادات الأمنية وتمكينها من المساهمة بشكل فاعل للحد من الجريمة و المساهمة في مرحلة بناء الدولة الحديثة.

وحث المشاركين على تطبيق ونقل ما سيتلقونه من مهارات ومعارف خلال فترة التدريب إلى مراكز ومقار عملهم للارتقاء بالأداء الأمني وتحسين الخدمات التي تقدمها الأجهزة الأمنية لإفشال كل مخططات العدوان التي تسعى إلى خلخلة الاستقرار وزعزعة الأمن.

من جانبه اشار مدير التدريب والتوجية بقطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية العقيد ماجد الحملي، إلى ان البرنامج التدريبي الذي يستمر من ١٧ إلى ٢٨ ربيع الآخر سيتضمن عدد من البرمج والتخصصات والمواد النوعية في مجال التحقيقات والتوصيف الجنائي وإعداد وصيغة التقرير وإدارة الوقت والسكرتارية.. مؤكداً على ضرورة الاستفادة من هذه البرامج النوعية والتخصصية للارتقاء بالعمل الأمني للاسهام بشكل فاعل في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى