أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

اختتام الورشة التعريفية الخاصة بمشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية للمحتجزات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ديسمبر  2020م

اختتمت مؤسسة السجين الوطنية اليوم بمصلحة التأهيل والإصلاح بالعاصمة صنعاء الورشة التعريفية الخاصة بمشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمية للمحتجزات في الأمانة وذمار بتمويل منظمة الأمم المتحدة للمرأةً.
وهدفت الورشة التي استمرت 6 أيام إلى تعريف مدراء الاصلاحيات والمشاركين على كيفية تنفيذ أنشطة المشروع وذلك لتلبيه احتياجات الرعاية الصحية والإنسانية المتعلقة بتوعية المحتجزات والعاملات في السجون لضمان ظروف صحية جيدة وتوفير الحقائب والمستلزمات الصحية والطبية الى جانب توفير المواد الغذائية.
واكد الاخصائيون النفسيون والمشاركون في الورشة على ضرورة إيلاء نزلاء المصحات النفسية بالسجون الرعاية والاهتمام اللازم في مختلف الجوانب الصحية والتعليمية وتقديم الدعم النفسي لهم في أماكن الاحتجاز.
وتلقى المتدربون والعاملون في السجون والأخصائيين النفسيين خلال الدورة التي استمرت ستة أيام العديد من المفاهيم والأساليب الحديثة المتعلقة في المشروع الذي يسعى لخروج المتدربين بالتطبيقات على النزلاء من خلال المراحل التدريبية والدعم النفسيِ.
تضمنت الورشة برامج مكثفة حول المعلومات والأساليب والطرق القديمة والحديثة المتعلقة بجوانب الدعم النفسي وتطبيق المشروع على أرض الواقع وذلك لما له من أهمية في تلبيه الاحتياجات العاجلة والإنسانية للمحتجزين وتقديم الرعاية الصحية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى