أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس المنظومة العدلية يشرف على إنهاء قضية قتل بين آل الهِجَري وآل محيّا بصعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 شوال 1444هـ

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العُليا محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم على إنهاء قضية قتل بين آل الهجري وآل محيا في المحافظة.

وخلال الصلح الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة ومشايخ ووجاهات قبلية، أعلن أولياء دم المجني عليه حسين محمد علي حسين محيا العفو عن الجاني محمد عبدالله الهجري، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بموقف أولياء دم المجني عليه وعفوهم عن الجاني وحل قضايا الخلافات بطرق ودية .. حاثاً على توحيد الصفوف لمواجهة العدو الخارجي.

ودعا قبائل المحافظة إلى التحرك لإنهاء قضايا الثارات والقتل، مشيراً إلى أن صعدة سباقة في معالجة كل القضايا والمحافظة السباقة في العفو والصفح.

وثمن محمد علي الحوثي جهود كل من ساهم وحضر الموقف والصلح القبلي من مشايخ ووجهاء وأبناء المحافظة ودورهم في معالجة قضايا الثارات.

من جانبه أشاد محافظ صعدة بموقف أولياء دم المجني عليه من آل ميحا في العفو عن الجاني .. داعياً قبائل المحافظة إلى البت في القضايا العالقة ومعالجتها بطرق مرضية للجميع.

وأكد أهمية حل القضايا ولم الشمل والعفو والصفح وتوحيد الصف نحو العدو الخارجي الذي يتربص باليمن أرضاً وإنساناً.

فيما أشاد المشايخ والوجاهات القبلية والاجتماعية الحاضرون، بموقف أولياء دم المجني عليه من آل ميحا في عفوهم عن الجاني من آل الهجري.

واعتبروا هذا الموقف المشرف، خطوة إيجابية تسهم في إصلاح ذات البين، ويقتل آمال تحالف العدوان ومخططاته على الشعب اليمني في تمزيق الوحدة واللحمة بين القبائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى