أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

وفد رسمي من محافظة حجة يزور مسقط الشهيد القائد وروضات الشهداء بصعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الثاني 1444 هـ

زار وفد قيادي من محافظة حجة برئاسة وكيلا المحافظة طه الحمزي، ومحمد القاضي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد نايف ابو خرفشة المعالم التاريخية والإسلامية بمحافظة صعدة، لمعرفة حجم الأضرار التي خلفتها الحروب الست على أبناء المحافظة، لإسكات صوت الحق للمسيرة القرآنية الذي صدح به الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام، بمشاركة مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمديريات، طاف الوفد الزائر في المواقع العسكرية التي تحكي آثار الحرب والدمار الذي سببته الآلة العسكرية للسلطة وحلفائها، نتيجة الحروب الست التي تعرضت لها المحافظة ومديرياتها.

كما زار الوفد ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، وفيقه الشهيد زيد علي مصلح، وروضة الشهداء في الخربان، وجرف سلمان، مستمعين من الدليل المعرّف بالمنطقة إلى أبرز المواقف الشجاعة التي سطرها الشهيد القائد ورفاقه في تلك المعركة غير المتكافئة مع قوات السلطة والتي انتهت باستشهاده على موقف الحق.

واستعرض الدليل المرافق للوفد الزائر، بدايات المشروع القرآني والأفكار العظيمة للشهيد القائد وما يمثله من منهاج حياة واعتزاز يجعل الإنسان صاحب مشروع لخدمة مجتمعه، وأهميته في توعية المجتمع أمام الهجمة الشرسة من أعداء الدين والأمة.

وخلال الزيارة أكد الوفد الزائر على مواصلة السير في الطريق الذي اختاره الشهداء العظماء في سبيل الله والدفاع عن المستضعفين، في اطار المشروع القرآني الذي رسمه الشهيد القائد، ومثّل سفينة نجاة للأمة.

من جانبهما أشارا وكيلا محافظة حجة، أن الوفد الزائر وقف عن قرب على المعاناة والمظلومية التي تعرضت لها صعدة وأبناؤها، واطّلع على تفاصيل معاناة من قاتلوا مع الشهيد القائد.

كما أوضح مدير عام شرطة المحافظة العميد ابو خرفشة، أن الزيارة يجب أن نتعلم منها معنى الصمود والثبات على الحق ومقاومة الاغراءات والتحديات حتى النصر أو الشهادة.

وشدد ابو خرفشة على ضرورة استلهام الدروس والعبر من تلك الأحداث والبطولات التي سطرها الشهيد القائد ورفاقه من أجل اعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى