أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المحويت تدشن حملة التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو الحجة 1444هـ

دشنت شرطة محافظة المحويت، اليوم الحملة التوعوية بأضرار ومخاطر المخدرات.

وخلال التدشين، أكد مدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش، أن جريمة الإتّجار وتهريب المخدرات تُعّد من أخطر الجرائم المنظمة التي تستهدف المجتمعات والشعوب لتدمير ثقافتها.

وأشار العميد دبيش، إلى أن الإتجار بالمخدرات تندرج ضمن الحرب الناعمة الموّجهة من قبل الأعداء على بلادنا، بهدف مّسخ هوية مجتمعنا الإيمانية والقرآنية.

ودعا دبيش، وسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، للمساهمة والتفاعل مع الحملة بتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها التدميرية.. كما دعا أبناء المجتمع إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة تروّج للمخدرات، مُعتبرا ذلك واجبا وطنيا ودينيا وإنسانيا.

ونوّه إلى أن الحملة تأتي في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يوافق الـ26 من شهر يونيو في كل عام، وذلك بهدف زيادة الوعي المجتمعي بمخاطر تعاطي وترويج المخدرات على الفرد والمجتمع.

وخلال النزول الميداني إلى الشوارع والأسواق والأماكن العامة بمركز المحافظة، تم توزيع المنشورات واللواصق التوعوية، التي توضّح وتبيّن الآثار الضارة والكارثية للمخدرات.. وأكد مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة المقدم يحيى الكبسي، أن المخدرات لها أضرار كثيرة وكبيرة، وتعمل على انتشار الجريمة والرذيلة في أوساط المجتمع بسبب هذه المواد السامة التي تأتي من قبل دول العدوان الذي يسعى إلى تدمير بلدنا وشعبنا العظيم.

وشدد المقدم الكبسي، على أهمية رفع الحس الأمني في جميع النقاط الأمنية، والإلتزام بالتفتيش الدقيق لجميع المركبات التي يمكن أن تستخدم في تهريب المخدرات.

كما شمل النزول الميداني مراكز شرطة المحافظة وتوزيع الدليل الإجرائي للإدارة العامة لمكافحة المخدرات وتوعية العاملين حول أساليب وطرق المهربين في إخفاء المخدرات وكل ما يتعلق بمكافحتها لتطوير مستوى الوعي الأمني.

حضر التدشين والنزول الميداني، مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن العقيد محمد الحاج، وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد وضاح الشحطري، ومدير القيادة والسيطرة المقدم سام شيبان، ومدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر، ومدير الشرطة المجتمعية الرائد الوليد دعبوش، ومدير مكتب مدير الأمن الرائد فاروق الحسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى