أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مناقشة آلية التنسيق بين السلطتين الأمنية والقضائية في البيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 يناير  2021م

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء، آلية التنسيق بين بين السلطتين الأمنية والقضائية وتعزيز التعاون بينهما.

وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم لطف الديلمي ومدير أمن المحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، على أهمية التنسيق بين الأمن والقضاء والنيابة لتطبيق القوانين وتحقيق العدالة وحل قضايا المواطنين والبت فيها.
واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل حلها بما يعزز من دور النيابة في إنجاز مجمل القضايا وآلية التنسيق المشترك بين النيابة العامة والأمن لمعالجة الاختلالات.
وتطرق الاجتماع إلى إجراءات استكمال محاضر الاستدلال لمختلف القضايا والرفع بها وفقا للقانون..
وأقر الاجتماع تشكيل لجان مشتركة من الأمن والنيابة العامة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع على قضايا المواطنين وإحالتها إلى الجهات المختصة للبت فيها.
وفي الاجتماع أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الديلمي على أهمية استمرار عمل اللجان المشتركة من وزارة الداخلية ومكتب النائب العام، بما يكفل تصحيح الاختلالات وتصويب أداء مأموري الضبط القضائي وتحسين أوضاع السجون بالمحافظة.
وأشاد بجهود رجال الأمن في تأمين المحافظة وضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة.. مشيرا إلى ضرورة توفير حقيبة المعمل الجنائي بإدارات الأمن العام وأقسام الشرطة في المديريات ليتم رفع محاضر وتقارير عن الجرائم المرتكبة.
بدوره استعرض مدير أمن المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي، الخطة الأمنية للمحافظة للعام الحالي، مؤكداً الحرص على اليقظة الأمنية، للحفاظ على السكينة العامة.
ولفت إلى الحرص على تعزيز أداء الأمن ورفع مستوى التنسيق مع النيابات والمحاكم بالمحافظة.
حضر الاجتماع نائب مدير الأمن العميد ركن عبد الحكيم صالح الحنسري، وقائد فرع قوات الأمن المركزي العميد عبدالحكيم شايف عردوم، وقائد فرع قوات النجدة العقيد محمد الأصبحي، ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف، ومدير الإصلاحية المركزية في المحافظة المقدم أحمد صلاح الجهراني، وعدد من وكلاء النيابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى