أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الأحوال المدنية تدشن الورشة التدريبية لفرق قيد وتسجيل الأسر اليمنية وإصدار شهادات الميلاد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الثاني 1444 هـ‍

دشن رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، اليوم، الورشة التدريبية لفرق العمل الميدانية الخاصة بقيد وتسجيل الأسر اليمنية، وإصدار شهادات الميلاد للأطفال في المحافظات والمديريات المستهدفة (المرحلة الأولى).

ويشارك في الورشة على مدى يومين، 71 متدربا من كوادر فروع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظات.

وفي التدشين الذي حضره وكيل مصلحة الأحوال المدنية العميد محمد حفظ الله الحمزي، ومدراء العموم والضباط والكادر التدريبي والمدربين، أكد رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، أهمية بناء قدرات كادر المصلحة والعمل على الإجراءات المطلوبة كخطوة أولى لتثبيت السجل المدني الصحيح، والعمل بالسجل المدني الإلكتروني، ومعرفة الوضع الميداني.

وأشار إلى أن الهدف من الحملة الميدانية تقديم خدمة للمواطن باعتبار أن المسؤولية أمانة تستدعي الإحساس بالمواطن وتقوى الله والرقابة الإلهية.

وأشاد اللواء الحاكم بجهود طاقم التدريب في استمرار العملية التعليمية والتدريبية، وإعداد الكوادر المؤهلة والمدربة القادرة على الإسهام في البناء الأمني، وحث المشاركين في الورشة على بلورة المعلومات التي يتلقوها والمهارات التي اكتسبوها وترجمتها في الواقع الميداني.

من جانبه، أكد وكيل المصلحة العميد محمد الحمزي، حرص قيادة المصلحة على إقامة هذه البرامج التدريبية لرفع كفاءة كوادرها، بما يواكب مستجدات وتحديات العصر الحالي.

ودعا الحمزي المتدربين إلى الاستفادة من مضامين الدورة وعكس ما تلقوه في مجال أعمالهم على الواقع العملي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى