أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام وذكرى غزوة بدر 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 رمضان 1445هـ

نظمت وزارة الداخلية اليوم صنعاء فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام، وذكرى غزوة بدر الكبرى.

وفي الفعالية التي حضرها كبير مستشاري وزير الداخلية اللواء عبدالرزاق المروني ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم، وعدد كبير من ضباط وأفراد وزارة الداخلية تحدث مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة، عن الإمام علي وشجاعته وعمله وجهاده، ودوره في إرساء قواعد الدولة الإسلامية.

وأكد أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ، وتعزيز الثقافة تجاه مشروع الإسلام الذي جاء لإنفاذ الأمة التي كانت الغارقة في وحل الظلم وطغيان الشرك.

ولفت العميد قفلة، إلى أن الموقف المشرف للشعب اليمني في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ومواجهة العدو الصهيوني الغاصب هو امتداد للنهج القرآني الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في نصرة المظلومين والمستضعفين من المسلمين.

فيما أشار مدير إدارة التوجيه بوزارة الداخلية  العميد حسن الهادي، إلى نهج  الإمام علي – عليه السلام – في بناء الأمة وتعليمها، وشجاعته وتضحياته في مقارعة المشركين، وإرساء قواعد الدولة الإسلامية منذ بزوغ فجر الإسلام مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للاقتداء بسيرة الإمام علي، واقتفاء أثره، والتأسي بأخلاقه في مواجهة أعداء الأمة والدين الإسلامي.

وأكد أن التأييد الإلهي للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأصحابه يوم غزوة بدر كان نتيجة الثقة بالله والإيمان المطلق بنصره.. مشيراً إلى أن الشعب اليمني بقيادته القرآنية بجسّد الثقة بالله في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل.

فيما تطرق الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، إلى  حادثة استشهاد الإمام علي -عليه السلام- ونتائجها التي أدت إلى انحراف الأمة عن مسارها السوي.. مؤكدا أهمية العودة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم وآل بيته.

 واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وساماً يتباهى به أبناء اليمن عبر التاريخ؛ كونهم أحفاد الأنصار.

واكد أن موقف الحق الذي يجسده الشعب اليمني في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، في ظل خذلان وتآمر عربي ودولي يعكس الصورة الحقيقة لمنهج الإسلام والقيم والمبادئ التي تحلّى بها الإمام علي.. لافتا الى أن ابتعاد المسلمين عن تعاليم القرآن الكريم، وتوجيهاته والانجرار خلف الثقافات المغلوطة لليهود، هو السبب الرئيس لضعف الأمة الإسلامية وتفكك كيانها.

وأوضح بأن المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وضحى من أجله هو السبيل الأمثل لتوحيد الأمة وإعادة بناء صرحها، وترميم حصنها المنيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى