أخبار الأنشطة و الفعاليات

نيابة محافظة صنعاء تواصل التفتيش على السجون وتفرج عن 53 سجينا في الإصلاحية المركزية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 رجب 1445 هـ‍

صنعاء – سبأ :

تواصل نيابة محافظة صنعاء عملية النزول الميداني للإصلاحية والسجون الاحتياطية، ومراكز التوقيف؛ للتفتيش والتأكد من سلامة إجراءات الضبط والحبس والتحقيق، والتسريع في إنجاز القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء.

حيث اطلع رئيس نيابة استئناف المحافظة، القاضي وضاح القرشي، ووكلاء نيابات بني مطر، القاضي عصام المحبشي، وارحب وبني حشيش، القاضي عمار الحمزي، وهمدان، القاضي عبدالرحمن الشامي، على أوضاع السجناء في الإصلاحية المركزية بالمحافظة.

واستمعوا إلى إفادة السجناء حول الإجراءات المتخذة حيال قضاياهم، والمدد التي قضوها في الحبس وطلبات الإفراج عنهم، بالضمانات اللازمة، ومنحهم حق الإفراج الشرطي لمن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

ووجّه رئيس النيابة بالإفراج عن 15 سجينا، في حين سبق التوجيه قبل عدة أيام بالإفراج عن 38 سجينا في اطار تنفيذ توجيهات النائب العام بسرعة إنجاز القضايا، ومساعدة السجناء ممن يستحقون الإفراج الشرطي، وبالضمانات في الجرائم التي لا تشكل خطورة على المجتمع.

ونوّه القاضي القرشي بمستوى التنسيق والتعاون القائم بين النيابة وإدارة الإصلاحية المركزية في متابعة قضايا السجناء.. حاثا على بذل المزيد من الجهود في تطوير وتحسين الرعاية ووسائل التقويم لنزلاء الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى