أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةتقارير

شرطة المرور تحشد إمكانياتها لرفع مستوى السلامة وتحقيق الانضباط المروري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1444هـ

انتشر أكثر من 3000 رجل مرور في جميع شوارع وتقاطعات أمانة العاصمة والمحافظات بدايةً من مطلع هذا الأسبوع بشكل مكثف، وسجلت دوريات المرور حضوراً مرورياً مكثفاً في العديد من التقاطعات والشوارع الرئيسية والميادين وذلك في إطار الخطة المرورية الشاملة الذي أطلقتها قيادة شرطة المرور لجميع فروعها بالمحافظات الحرة استعداداً لاستقبال المولد النبوي الشريف 1444هـ تحت عنوان (بيئة مرورية آمنة للجميع) بناءً على توجيهات معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن .

وقد شهدت التقاطعات والمحاور الرئيسية في أمانة العاصمة والمحافظات تجاوباً ملحوظاً وانضباطاً في التعامل من قبل المواطنين ومستخدمي الطريق.

وخلال الحملات الميدانية المكثفة في شوارع وتقاطعات أمانة العاصمة والمحافظات والحضور المروري الميداني المكثف، قدم رجال المرور توجيهاً نوعياً لمستخدمي الطرق وفق منهجية التوعية والإرشاد بالأساليب المثالية للتعامل مع المواطنين من منطلق الحرص على سلامة الجميع وخدمة المجتمع .

وأكد العميد الدكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور أن رجال المرور يعملون وفق خطة مرورية محددة تهدف إلى تحقيق أهداف الحملة والعمل على رفع مستوى السلامة المرورية والحد من المخالفات وإزالة العشوائيات والعمل على تلافي الجوانب السلبية وتعزيز الجوانب الإيجابية حرصاً على خدمة المواطن وسلامة الجميع.

وبين أن الحملة المرورية الميدانية حددت العديد من مهامها الأساسية من أهمها التأكيد على أهمية توطيد العلاقة وحسن التعامل من قبل رجال المرور مع قائدي المركبات والعمل على توجيه السائقين الذين يحدث منهم تجاوزات بسيطة والتعامل وفق النظام مع المخالفات المرورية المؤثرة في السلامة المرورية.

ونوه بأن الحملة ستكون شاملة على الجوانب المرورية وتهدف لإزالة مسببات الازدحام المروري وتنظيم حركة السير وضمان إنسيابيتها، وتعزيز التوعية بقواعد السلامة المرورية للوصول إلى مرور آمن ومتطور يجعل طرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

ولفت إلى حرص واهتمام معالي الأخ وزير الداخلية يحفظه الله ودعمه اللامحدود لشرطة المرور بما يمكنها من الارتقاء بالأداء نحو الأفضل وتعزيز العمل المروري.

كما ثمن العميد الدكتور البراشي التعاون المثمر من قبل الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية… مشيداً بمستوى وعي المواطنين واستجابتهم لإرشادات رجل المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى