أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات الأمن المركزي بالحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رمضان 1444هـ

نظمت الكتيبة الثالثة والرابعة بقوات الأمن المركزي بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة الحديدة المساعد علي الكباري، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد أحمد الجديري، وقائد قوات النجدة العقيد بدر المراني.. استعرض وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري جوانب من حياة الإمام علي كرم الله وجهه وصفاته وأهمية الاقتداء بنهجه وعلمه وزهده وشجاعته وتضحيته.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام محطة تربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة والاستفادة من منهجيتة في تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات قوي العدوان وإحباط مشاريعها الاستعمارية.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات لقيادات الأمن المركزي بالمحافظة، أكدت في مجملها بأن الإمام علي عليه السلام جسد نموذجا إيمانياً يفتخر به كل مسلم.. لافتة إلى أهمية التزود من مواقفه في التحرك بمسؤولية لمواجهة التحديات الراهنة.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه الذكرى للتعرف على شخصية الإمام علي عليه السلام، وصبره وثباته في مواجهة الظلم، وعزيمته وعلمه التي يحتاج إليها كل مسلم.

وأشارت الكلمات إلى مناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الدين الإسلامي، وأهمية الاقتداء بمواقفه والسير على نهجه في الدفاع عن الدين والمستضعفين.

ولفتت إلى أهمية العودة إلى الإمام علي كقائد ومربي، والاستفادة من حياته الجهادية في نصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والوقوف في وجوه الظالمين والمستكبرين، وعدم التماهي مع الظالمين والطغاة مهما كانت النتائج.

وحثت الكلمات على ضرورة تعزيز الجهود لإفشال مخططات العدوان ومواصلة الصمود حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة المقدم بسام اللاعي ومدير إدارة التدريب والتأهيل الرائد بدر مهدي ونائب مدير شؤون الضباط زيد الكحلاني ومدير عام الاتصالات محمد المتوكل ومدير التوجيه المعنوي لقوات الأمن المركزي الرائد محمد هاشم العلوي، مسابقة في القرآن الكريم وخواطر ثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى