اخبار المجتمع

رئيس المنظومة العدلية يشرف على إنهاء قضية قتل راح ضحيتها ثلاثة أشخاص من قبيلتي الوائلي والعربي في السياني بإب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1444هـ

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الأربعاء، على إنهاء قضية قتل بين آل الوائلي وآل العربي في عزلة العربيين بمديرية السياني محافظة إب وراح ضحيتها ثلاثة قتلى من الجانبين.

وفي الصلح الذي تقدمه محافظ إب عبدالواحد صلاح وعضوا مجلس النواب أمين مخارش وعبدالله القحيزة وعضوا مجلس الشورى محمد النوعة وعادل محمد دماج ووكيل المحافظة يحيى القاسمي، أعلن أولياء دم المجني عليهما علي محمد غانم الوايلي ومروان عادل علي غانم الوايلي العفو عن الجناة من آل العربي، فيما اعلن أولياء دم المجني عليه احمد علي مرشد العربي العفو عن الجناة من آل الوائلي، تشريفا للحاضرين وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة الداعية للتصالح والتسامح بين أبناء البلد وحل النزاعات والتفرغ للعدو الخارجي.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى باحتكام أطراف هذه القضية آل الوائلي وآل العربي للصلح وإنهاء النزاع وفتح صفحة جديدة من الإخاء والتفاهم ونبذ الخلافات والمشاكل بينهم.. داعيا الجميع إلى الالتزام بهذا الصلح وما تم الاتفاق عليه وهذا من شيم القبيلة اليمنية الأصيلة الحريصة على توحيد الصف والتحرك الفاعل والمؤثر لمواجهة المؤامرات على هذا البلد.

ودعا كل أبناء وقبائل المحافظة إلى نبذ الخلافات والثارات والعمل على توحيد الجبهة الداخلية والحلول العادلة والسليمة وإشاعة قيم التسامح والإحرام بين الجميع.

ولفت إلى أن التسامح والعفو والتصالح من شيم الكرماء ومن سمات أبناء وقبائل هذا البلد.

وبدوره حيا محافظ إب مواقف آل الوائلي وآل العربي وجنوحهم للصلح وسعيهم لفتح صفحة جديدة بينهم عنوانها الإخاء والمحبة والسلام.. مثمنا كل الجهود التي بذلت خلال الأيام الماضية وبإشراف مستمر من عضو السياسي الأعلى لإنهاء هذه القضية وإصلاح ذات البين بين هاتين الأسرتين.

ودعا صلاح كافة وجهاء ومشائخ المحافظة إلى التحرك بمسؤولية وبذل قصارى جهودهم من أجل حلحلة القضايا بين أبناء المجتمع وإنهاء الثارات والمشاكل والنزاعات.

من جانبهم عبر أولياء الدم من آل الوائلي وآل العربي عن بالغ تقديرهم وشكرهم للجهود التي بذلها عضو السياسي الأعلى ومحافظ إب وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية لحل هذه القضية وحقن الدماء بين الأسرتين.

حضر الصلح مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ومديرا مديريتي السياني علي النوعة والشعر أشرف الصلاحي وجمع غفير من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بمحافظة إب ومديرية السياني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى