أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

فعاليات أمنية في محافظات ريمة واب وحجة وصعدة وعمران أحياء للمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1444هـ

أقامت عدد من الإدارات والمناطق الأمنية في شرطة محافظات ريمة واب وحجة والإصلاحيات الاحتياطية والمركزية بمحافظتي صعدة وعمران، فعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

البداية من محافظة ريمة، حيث نظمت شرطة المحافظة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن طه، ووكلاء المحافظة، ومدير شرطة المحافظة العميد حاشد الحباري، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد محمد الشني.. أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم وأخلاقه النبيلة، والحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رسالة قوية لأعداء الأمة بتمسك أبناء الشعب اليمني بني الرحمة والإنسانية والسير على نهجه في الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

ونوه الشامي بما تحقق للوطن من انتصارات وإنجازات بفضل القيادة الحكيمة وصمود الشعب اليمني رغم العدوان وتصعيده، الذي يدل على ارتباط أهل اليمن بنهج الرسول الكريم.. لافتا إلى دور الأجهزة والوحدات الأمنية بريمة في تأمين الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بهذه المناسبة.

من جانبه، أشار محافظ ريمة فارس الحباري إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو إحياء لسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، واستلهام الدروس منها.

وحث الأجهزة والوحدات الأمنية بالمحافظة على مضاعفة الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

فيما استعرض مدير العلاقات والتوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم طه الوزير، جانباً من سيرة النبي الأكرم.. مؤكدا على أهمية العودة إلى نهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به في جميع أمور الحياة.

وفي محافظة إب، نظمّت شرطة مديرية النادرة والمنطقة الأمنية بالعود، فعالية ثقافية بالمناسبة بحضور عضو المجلس المحلي نجيب الحالمي، وأركان المنطقة الأمنية نجم العكري، ومسؤول التلاحم الشعبي بالمديرية الشيخ صفوان فاضل.

وفي الفعالية، أشار مدير عام المديرية عبدالجليل الشامي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه، أكد مدير شرطة المديرية العقيد حافظ سفيان، أن إحياء المولد النبوي بهذا الزخم، رسالة لقوى العدوان والاستكبار، بتمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته العطرة وتأكيد ارتباطهم بالرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وحث العقيد سفيان على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليات التي سيتم تحديدها من قبل اللجنة المنظمة لفعالية المولد النبوي في 12 من ربيع الأول.

تخللت الفعالية التي حضرها، مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية، وضباط وصف وجنود شرطة المديرية، قصائد شعرية وبرع شعبي، نالت استحسان الحاضرين.

وفي ذات المحافظة، نظمت شرطة مديرية السياني، أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف، بحضور عضو مجلس الشورى محمد النوعة، ومدير عام المديرية أشرف الصلاحي، ومدير شرطة ذي السفال العقيد صادق المقبلي، ومدير شرطة السياني المقدم محمد السبتاني.

وفي الأمسية أشار مشرف المديرية علي محمد النوعة، إلى أهمية الاحتفال اللائق والمشرف بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح وتعظيمه وتوقيره في القلوب.. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه، تطرق النقيب صادق اليوسفي إلى دلالات إحياء المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم، والتعرف على سيرته العطرة، وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة التي بثها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن خاتم الأنبياء.

تخللت الأمسية التي حضرها مسؤول الأمن والمخابرات في مديريتي السياني وذي السفال العقيد محمد الوادعي، ومدير مركز شرطة النجد الأحمر المقدم محمد فضل، ونائب المركز التعليمي حسن مهدي، ومدير فرع هيئة الأوقاف إبراهيم الغزالي، قصيدة شعرية ألقاها الشاعر هشام السبتاني، وتوشيح للمنشد محمد اليوسفي تعبيرا عن المناسبة.

وفي محافظة حجة، نظمت إدارة شرطة مديرية نجرة وقسم شرطة الأمان، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بحضور نائب مدير شرطة المحافظة العقيد عبده عامر، ومدير مديرية نجرة كمال الصوفي والشرطة المقدم عبدالله لطف الله، ومدير قسم شرطة الأمان الرائد فضل الأشبط، ألقيت كلمات أكدت في مجملها أهمية إحياء هذه الذكرى، والعمل على توطيد علاقة الأجيال بالنبي الكريم.. موضحة أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد المعنى الحقيقي للصمود في مواجهة العدوان.

كما نظمت إدارة شرطة مديرية وضرة في ذات المحافظة، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشارت كلمات ألقاها مدير شرطة المديرية العقيد قحطان الشيبة ومنتسبي أمن المديرية، إلى أن المناسبة الدينية الجليلة تكتسب أهميتها من عظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس.

فيما اعتبرت فعالية ثقافية نظمتها إدارة شرطة مديرية بني قيس في ذات المحافظة، بحضور مدير شرطة المديرية ومنتسبي الأمن، ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة تربوية وإيمانية وتعبوية لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم، والاقتداء بسيرته النيّرة والتمسك بمنهجه القويم، وتجديد الولاء الصادق لله ورسوله وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وفي محافظة صعدة، نظمت الإصلاحية الاحتياطية، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها رئيس النيابة العامة القاضي عبدالوهاب الشرفي، ووكيل النيابة الجزائية القاضي علي أبوطالب، ومدير مكتب مدير عام شرطة المحافظة المقدم طلال المغربي، ومدير الإصلاحية الاحتياطية العقيد عارف جلهم الحباجري.

وفي الفعالية، أشارت الكلمات التي القيت في المناسبة إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من شعائر الله التي يجب تعظيمها والشكر المستمر على هذه النعمة العظيمة.

تخللت الفعالية التي حضرها عددا من مدراء الإدارات الأمنية، فقرات شعرية وبرع شعبي، عبرت عن المناسبة وأهمية وعظمة الاحتفاء والابتهاج بالمولد النبوي الشريف.

وفي محافظة عمران، نظمت الإصلاحية المركزية، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور نائب مدير الإصلاحية الرائد إبراهيم الضلعي، ومدير الإمداد والتموين النقيب بدر الحمري، ومدير مكتب مدير الإصلاحية النقيب عثمان الشريف، وضابط أمن الإصلاحية النقيب صالح صالح القيداني.

وفي الفعالية أكد مدير التوجيه المعنوي بالإصلاحية المركزية والسجون الاحتياطية بالمحافظة، النقيب محمد منصور الميادين في كلمة له، أهمية هذه المناسبة لإظهار الفرحة والبهجة والاحتفاء وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما ألقيت العديد من الكلمات من نزلاء الإصلاحية أوضحت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه في محاربة الظلم، وتعزيز قيم العدل وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات والوصلات الانشادية، والقصائد المعبرة عن هذه المناسبة والتي عكست زخم الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

كما نظمت شرطة مديرية بني صريم في ذات المحافظة، أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله وأفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير الأوقاف علي ذيبان، ومسؤول التعبئة العامة بعزلة خيار حمير الشوخي، والمسؤول الثقافي بالمديرية فهد الشريف، أكد مدير الشرطة أهمية إحياء مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى أله والذي يعد إحياء روح الأمة بأكملها.

من جانبه، دعا مدير التربية عبدالكريم ناشر الجميع إلى التحشيد والتفاعل والمشاركة الكبيرة والواسعة في الفعالية المركزية التي تقام في مركز المحافظة في الثاني عشر من شهر ربيع للعام 1444 هـ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى