أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

فعاليات أمنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف للشرطة بأمانة العاصمة ومحافظات المحويت وحجة والحديدة وصعدة

#وزارة_الداخلية

#الإعلام_الأمني_اليمني

7 ربيع الأول 1444هـ

أقامت عدد من الإدارات والمناطق الأمنية بأمانة العاصمة ومحافظتي المحويت وحجة والحديدة، وصعدة، فعاليات ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

بداية من أمانة العاصمة حيث نظمت إدارة شرطة منطقة شملان ومراكز الشرطة التابعة لها في مديرية معين اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، التي حضرها نائب مدير شرطة الأمانة اللواء عبدالعزيز القدسي، ومساعد مدير شرطة محافظة صنعاء العقيد حسان محرم ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني, أشاد وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين، بالإنجازات التي تحققها وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها والتي انعكست إيجابا على استتباب الأمن والسكينة العامة.

وأشار إلى أن هذه الإنجازات الكبيرة جزء من مكاسب ثورة 21 سبتمبر المجيدة.. معبرا عن الشكر لضباط وأفراد أمن منطقة شملان على تنظيم هذه الفعالية.

ولفت شرف الدين، إلى ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد النبوي، والاهتمام بأعمال الإحسان وتلمس أوضاع المحتاجين وتخفيف معاناتهم.

من جانبه استعرض الناشط الدكتور إبراهيم العبيدي، جانبا من سيرة وحياة النبي الأعظم، مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله وتطبيقها في واقع الأمة قولا وعملا.. داعيا إلى الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة.

وتخلل الفعالية التي حضرها مدير شرطة منطقة بني الحارث العقيد زيد القطابري، ورئيس لجنة الخدمات بمديرية معين نبيل المنعي، وأعضاء المجلس المحلي بمعين وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشاديه عبرت عن عظمة المناسبة.

وفي محافظة المحويت أقامت شرطة مديرية الرجم، اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها، مساعد مدير الشرطة لشؤون الشرطة العقيد محمد الحاج، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد مجلي فخر الدين، أكد مدير شرطة المديرية المقدم سمير ركبة، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والاقتداء بسيرة ونهج الرسول الأكرم. مشيرا إلى أهمية تجسيد أخلاقه وقيّم، الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى اله، في جميع الأعمال والمعاملات، وفق المنهج القرآني الذي جاء به الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر الى أن رجال الشرطة بحاجة للاقتداء بالرسول الكريم وأخلاقه العظيمة وقيمه وتعاليمه في مختلف مجالات الحياة، ناقلاً للحاضرين سلام وتحايا مدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش.

بدوره دعا مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأقهومي، أبناء المحويت إلى إحياء هذه المناسبة العظيمة والاستفادة منها من خلال العودة الصادقة لله ورسوله ورسالته المحمدية.

وحث الجميع على الخروج والتحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في الساحات المحددة، يوم الثاني عشر من ربيع الأول بصورة تليق برسول الله صل الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية راشد مروان، ومشرف عام المديرية خالد الناصر، ورئيس محكمة الرجم الابتدائية القاضي محمد الفقيه، ومدير شؤون الأفراد الرائد نشوان الخولاني، ومدير الشرطة المجتمعية الرائد وليد دعبوش، قصيدة شعرية عبرت عن عظمة وأهمية المناسبة.

وفي محافظة حجة نظمت إدارة شرطة مديرية المحابشة, فعالية ثقافية ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل السلام وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير شرطة المديرية المقدم جبران لاهب، ألقيت العديد من الكلمات، أكدت جميعها على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، احتفالا بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ ورحمة الله المهداة إلى الناس الذي بعثه الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور .

واستعرضت الكلمات جانبا من سيرة وشخصية ومواقف النبي الأكرم العظيمة في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة، ولفتت إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

وأكدت الكلمات أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بالتمسك برسول الله والسير على نهجه بكل ثبات وصمود في مواجهة العدوان والتصدي لمؤامراتهم.

تخلل الفعالية عددا من القصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن عظمة المناسبة.

وإلى الحديدة حيث أقامت شرطة المحافظة في المربع الشمالي فعالية ثقافية، بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول محافظة الحديدة اللواء احمد مهدي البشري، والأستاذ عبد الحميد المغربي، ومدير التوجيه المعنوي المقدم بسام اللاعي، أشاد مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي محمد الكحلاني, بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الشرطة ووزارة الداخلية والقيادة السياسية, في حماية الوطن.

وقال اللواء الكحلاني بفضل الله ورجال الشرطة تم دحر المعتدين في جميع الجبهات وان المربع الشمالي بشكل عام ينتصر انتصارا عظيم.

وأشار مساعد وزير الدفاع إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف, واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم.

ودعاء الكحلاني الجميع للحشد والمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية للاحتفاء بمولد خير البشر والظهور بالمظهر اللائق بعظمة المناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وعلى اله.

حضر الفعالية العقيد صادق علي مصلح وعدد من ضباط وصف شرطة المحافظة، والشيخ محمد همدان وأحمد همدان وأمين القوبري.

وفي محافظ صعدة دشن المحافظ محمد جابر عوض، اليوم، مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني بإصلاحية قحزة المركزية.

ويستمر المخيم الذي تنفذه هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، بمناسبة المولد النبوي الشريف، ثلاثة أيام في تخصصات الباطنية والحالات النفسية والعصبية وعيادات الجلد.

وخلال التدشين بحضور عضو مجلس النواب مرتضى جدبان، أشاد محافظ صعدة بالجهود المبذولة في إقامة المخيم، لرعاية نزلاء الإصلاحية، بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

ودعا الجهات المعنية، إلى دعم احتياجات الإصلاحية في مختلف الجوانب الطبية والتعليمية والتأهيلية والإيوائية.

فيما أوضح نائب رئيس هيئة المستشفى للشؤون المالية والإدارية الدكتور نبيل خطيرة أن الهيئة مستعدة لتمديد فترة المخيم في حال وجود حالات كثيرة.

بدوره أشار مدير الإصلاحية إلى أن هذا العمل الإنساني الذي تقوم به هيئة المستشفى الجمهوري كل عام له ثمار كبيرة في خدمة نزلاء الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى