احصائيات أمنية

خلال شهر ربيع الأول| قوات النجدة بتعز تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب | إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ربيع الآخر 1445 هـ

حققت قوات النجدة في محافظة تعز إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، خلال شهر ربيع الأول المنصرم من العام الجاري 1445هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة بالمحافظة أنها نفذت خلال شهر ربيع الأول الماضي، 620 مهمة ودورية أمنية، و37 مهمة إنسانية ما بين إنقاذ وإسعاف.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة تمكنت خلال الفترة المذكورة، من ضبط 31 جريمة جنائية، وإحالتها للجهات المختصة مع المتهمين بارتكابها.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 7 أشخاص مطلوبين للأمن والعدالة في قضايا جنائية، و3 متهمين في قضايا تزوير، وشخص متهم بانتحال الشخصيات، وشخص مطلوب بموجب أمر قهري، وشخص متهم في جريمة سرقة دراجات نارية، و7 مطلوبين لمحافظات أخرى بقضايا ترويج العملة المزيفة والتفجير العمد والاحتيال ونهب الممتلكات.

وجاء في الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة نفسها، 6 آلاف و315 أمبولة، وألف و930 علبة، وألف و840 باكت، و432 شريط، و200 محلول جميعها أدوية مهربة.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات النجدة في المحافظة ضبطت خلال الفترة المذكورة، ألفا و980 ظرف تبغ محظور نوع “بارد ” وألف و244 شدة سجائر، و711 علبة، و24 كيس وبرميل سعة 25 كيلو جرام أسمدة ومبيدات زراعية ممنوعة، و5 آلاف و760 كيس و56 كرتون مسحوق عصير ممنوع، و960 حبة مواد مشتعلة مجهولة المصدر، و215 كيس “شوالة” ثوم خارجي، وكمية من الفواكه الخارجية، وبضائع الإلكترونية ومستلزمات طبية، ومواد بناء، وقطع غيار مختلفة ممنوعة ومهربة كانت جميعها قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة نفسها، ألفين أمبولة نوع “ترامادول” و40 علبة، و10 بواكت نوع “ايتروتوب” مخدرة.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 3 ملايين و140 ألفا و900 ريال من العملة غير القانونية، و173 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى