أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

شرطة محافظة البيضاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1444هـ

نظمت شرطة محافظة البيضاء، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وتطرق محافظ البيضاء إلى المعاني والنفحات الروحانية التي تحملها هذه المناسبة الدينية في قلوب اليمنيين وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافية القرآنية في أوساط المجتمع.. لافتا إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها الأمة المؤامرات التي تحيكها دول العدوان.

وأشاد إدريس بجهود ويقظة منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية ودورهم الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.. داعيا إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية لإحياء مولد الرسول الأعظم التي ستقام في مديرية السوادية.

من جانبه، أشار مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعد احتفال بالحرية والعزة والكرامة والاستقلال والانتصار على مؤامرات الأعداء بكافة أشكالها، في الوقت الذي تهرول فيه دول تحالف العدوان للتطبيع والخنوع للعدو الصهيوني وتنفيذ مشاريعه.

وأكد مدير شرطة البيضاء جهوزية الوحدات والأجهزة الأمنية لتأمين الفعالية والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.. لافتا إلى تزامن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مع الإنجازات النوعية على الصعيد الأمني والعسكري والانتصارات في مختلف الجبهات بما يعكس جلياً الارتباط الحقيقي بنبي الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله.

وفي الفعالية، بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة صيانة الطرق والجسور المهندس نبيل الحيفي، وقائد قوات الأمن المركزي برداع العميد وليد القفاف، ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، أشار مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبدة العزاني، إلى أن المولد النبوي يعد محطة تربوية وإيمانية وتعبوية للتزود من الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء به.

وأكد أن إصرار اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد رسالة واضحة لدول العدوان التي اعتبرت الاحتفال بهذه المناسبة من البدع فيما هم يحتفلون برأس السنة وعيد الحب وغيرها من المسميات التي تندرج في إطار تقليد الآخرين.

كما أشار العقيد العزاني إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف التي يحتفل بها اليمنيين منذ القدم محطة إيمانية للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم، وتعزيز التلاحم الوطني بين أبناء الشعب وقواه الحية المناهضة للعدوان والحصار الأمريكي السعودي.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف، أشار مدير القوي البشرية بإدارة شرطة المحافظة المقدم عقيل الفيشي، ومدير إدارة شرطة مدينة البيضاء النقيب منير السماوي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها الرسول الأعظم.

تخللت الفعالية، بحضور وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية وأركان حرب الوحدات الأمنية، ومدراء أقسام الشرطة بالمديريات، قصيدة للشاعر عبدالخالق مزاحم، وفقرة إنشاديه لفرقة المسيرة الفنية بالمحافظة عبرتا عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى