أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمحافظات

أمسية وفعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف في إصلاحية شرق الأمانة ومناطق أمنية بمحافظتي المحويت وحجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1444هـ

نظمت إدارة إصلاحية شرق أمانة العاصمة بمديرية الثورة اليوم أمسية خطابية وثقافية بين أوساط النزلاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية ألقى وكيل نيابة الجزائية المتخصصة القاضي صارم الدين مفضل كلمة، أكد فيها على أهمية إحياء هذه المناسبة لإظهار الفرحة والبهجة والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف الذي ارتبط ثقافياً بالشعب اليمني.

وأكد وكيل نيابة الجزائية المتخصصة أن احتفاء الشعب اليمني، بالمولد النبوي ليس جديداً، وقال “إن إيماننا الصادق برسولنا وتوقيره يحقق لنا العزة والرفعة”.. مستعرضاً صفات وقيم النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.

وأشار القاضي صارم الدين إلى أحقية أبناء اليمن بالرسول الأعظم، وحرصهم على إحياء مولده رغم استمرار العدوان والحصار للعام الثامن على التوالي، لتأكيد التزامهم بمنهجه والتأسي بسيرته.

من جانبه، أكد مدير إصلاحية شرق الأمانة بمديرية الثورة العقيد ركن محسن أحمد علي النجار، في كلمة له أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزوّد من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.

وأشار مدير إصلاحية شرق الأمانة إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة روتينية عابرة بل حدث عظيم ومناسبة لها دلالاتها وأهميتها، وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده – صلى الله عليه واله وسلم.

ودعا العقيد محسن النجار الأجهزة القضائية والنيابية إلى سرعة البت في قضايا النزلاء إكراما بهذه المناسبة العظيمة وهي ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

كما ألقيت العديد من الكلمات من نزلاء الإصلاحية أكدت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه في محاربة الظلم وتعزيز قيم العدل وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

حضر الأمسية نائب مدير فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن العاصمة المقدم علي أحمد المنصور، ومدير قسم شرطة الثورة العقيد أحمد منشلين، ومدير قسم شرطة العمري المقدم أشرف الشريف، ومدير القطاع الشمالي للمنشآت النقيب سيد شريف، ونائب مدير احتياطي علاية المقدم أبو الفضل إسحاق، ونائب مدير احتياطي المعلمي النقيب عبدالله المنصور، وجمع غفير من الضباط والأفراد والشخصيات الاجتماعية.

وفي محافظة المحويت، نظمت شرطة مديرية جبل المحويت اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية النقيب خماش حبيش، ومشرف عام المديرية علي الشاحذي، أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم شهاب عامر، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم، وتجسيد معاني القيم الإنسانية، والتضحية والفداء التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في إعلاء كلمة الله ودحر قوى الطغيان.

وأشار المقدم عامر إلى أن الرسول محمد يعد الرجل الأمني الأول، مُشدداً على الاقتداء به في المعاملات في الأمن وغيرها من المجالات.

فيما أشار مشرف عام المديرية علي الشاحذي، إلى تأثير الذكرى العظيمة في تصحيح المسار وتقويم سلوكيات المسلمين لتكون وفق المنهج القراني الذي جاء به الرسول الأعظم محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

نائب مدير شرطة المديرية الرائد محمد القاضي، أشار في كلمة له إلى أهمية ذكرى مولد الرسول الكريم لتجسيد أخلاقه وقيمه في التعاملات، ففيها صلاح للفرد والمجتمع والأمة.

حضر الفعالية مدير التدريب والتأهيل المقدم علي الرشيدي، ومدير الشرطة المجتمعية الرائد وليد الدعبوش، ومدير بحث المديرية المقدم نجيب الماخذي.

وفي محافظة حجة، أقامت شرطة مديريتي شرس والجميمة، فعاليتين ثقافيتين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت الكلمات في الفعالية التي نظمتها إدارة شرطة مديرية شرس، بحضور مدير عام المديرية جبران ردمان والشرطة العقيد علي الهاشمي، إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الخاتم كمناسبة للتذكير بسيرته – صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما دعت كلمات الفعالية التي نظمتها شرطة مديرية الجميمة، بحضور مدير عام المديرية صدام المدومي والشرطة الرائد علي ملهي، إلى اغتنام ذكرى المولد النبوي في الرجوع إلى الله والامتثال لتوجيهات الرسول الأعظم، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة وتعظيمه في القلوب.

وحثت الكلمات على التحشيد اللائق للفعالية المركزية والقافلة الكبرى، واستمرار البذل والعطاء للمرابطين في ميادين الصمود.

تخلل الفعاليتين، بحضور ضباط وأفراد الشرطة وعددا من الشخصيات الاجتماعية، قصائد وفقرات إنشاديه معبّرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى