أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

الإدارة العامة للبحث والأدلة الجنائية تحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1444هـ

نظمت الإدارة العامة للبحث الجنائي والإدارة العامة للأدلة الجنائية اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ومدير عام البحث الجنائي العميد احسن قاسم الحجازي، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد اكرم عبد الملك عامر.. أشار مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العقيد حامد القرم، إلى أهمية تحويل هذه المناسبة إلى دستور دائم في حياتنا اليومية من خلال الاقتداء بسيرته عليه وآله الصلاة السلام… واستعرض القرم جانبا من سيرته النبوية الشريفة.

وقال: “ونحن نحُيي هذه المناسبة يجب أن نستحضر توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – والحرص بأن يكون التكافل الاجتماعي وتلمس حاجات الفقراء، وتفقد أوضاع أسر الشهداء والجرحى من أركان إحيائنا لذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث القرم على التزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ، وتعزيز عوامل الصمود، والتحشيد للمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول 1444هـ.

من جانبه أوضح مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي، أن الاحتفاء بمولد النبي الكريم من أعظم النعم التي انعم بها الله سبحانه وتعالى علينا.
وقال: “أننا بنصرتنا لهذا النبي وهذه الرسالة وبتولينا لأوليائه ستكون لنا الغلبة التي وعد بها الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين”.

بدوره قال مدير الموارد البشرية والمالية بإدارة البحث الجنائي المقدم عايش محمد المعزبي: “إننا في وزارة الداخلية قيادة وضباطا وأفرادا حريصون على أحياء هذه المناسبة العظيمة كمسلمين ومجاهدين، لنستلهم المعاني السامية والقيم العظيمة التي نستحضرها من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام”.

وأضاف: إن “في إحياء هذه الذكرى ما يلهم رجال الأمن ويشد من أزرهم ويدفع بهم لتحقيق المزيد من الانتصارات الأمنية، والتصدي لكل المؤامرات الإجرامية”.

تخلل الفعالية بحضور العقيد محي الدين قباص مدير مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، والعقيد عدنان شمسان الشرجبي مساعد مدير عام البحث الجنائي، والعقيد محمد عبدالله وهاس مدير مباحث العاصمة صنعاء، و مديرا الأدلة ومكافحة المخدرات بالأمانة العقيد عبده ناصر حميدان، والعقيد مسعد عسكر، قصيدة شعرية للشاعر وضاح الخميسي، ورقصات فلكلورية بعنوان ” أشرق الكون” لفرقة 21 سبتمبر عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة..

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد 17 ضابطا من ادارتا البحث والأدلة الجنائية، حاصلين على دبلوم في قيادة الحاسوب، وتوزيع شهادات تقديرية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى