أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المناطق الأمنية في العاصمة صنعاء ومحافظة حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ربيع الأول 1444هـ

أقامت المنطقة الأمنية بمديرية شعوب بالعاصمة صنعاء، فعالية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، ووكيلا أمانة العاصمة أحسن القاضي، وحمود النقيب، ومشرف عام المديرية عبدالله الكول ومساعده ماجد الشريف، القيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم وتجسيد معاني القيم الإنسانية والتضحية والفداء التي تحلى بها في إعلاء كلمة الله ودحر قوى الطغيان.

ودعت الكلمات إلى التفاعل مع الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانة الرسول في وجدان أبناء الأمة والرد على كل من يحاول النيل من شخص رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد وأوبريت عبرت جميعها عن عظمة المناسبة وصاحبها صلوات الله عليه وعلى اله.

كما اقام مركز شرطة باب الحرية بالعاصمة صنعاء فعالية ثقافية احياء لذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها، وكيل أمانة العاصمة الأستاذ حمود النقيب، ووكيل وزارة الكهرباء عضو اللجنة الرئاسية لمتابعة المولد النبوي الشريف الاستاذ عبدالجبار الشامي، ورئيس قسم التوجيه بمديرية أمن منطقة الصافية، ونائب مدير المنطقة المقدم علي عبدالقادر المنصور، ومشرف عام المديرية رضوان الخولاني، القيت العديد من الكلمات التي اكدت في مجملها أهمية إحياء هذه المناسبة، واستحضار الدروس وغرسها في نفوس الأجيال.

واستعرضت الكلمات، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته، ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان والاستفادة من المعاني والدروس من إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، وضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية وأن يعم الفرح والابتهاج كل بيت بهذه المناسبة العظيمة.

وأشارت الكلمات إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد، والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان، ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف باعتبارها من المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية

الى ذلك نظمت شرطة مديرية المغربة في محافظة حجة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية ومدير شرطة المديرية العقيد علي العامري وضباط وافراد وتربويين ومشايخ واعيان المديرية، ألقيت العديد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة، وأن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واجب علينا جميعاً لأن صاحبها ارسله الله رحمة للعالمين.

وأشارت الكلمات الى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة، وان نتبع النهج المحمدي قولاً وعملاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى