أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإصلاحية المركزية بالأمانة وصنعاء تدشن المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 رمضان 1444هـ

دشنت الإصلاحية المركزية، أمس ، المسابقة الرمضانية لحفظة القرآن الكريم لعدد من حفظة نزلاء إصلاحيتي الأمانة ومحافظة صنعاء واحتياطي المعلمي وعلاية.

وخلال تدشين المسابقة، هنأ نائب وزير الداخلية، اللواء عبدالمجيد المرتضى، 14 حافظاً حازوا على المراكز الأولى في المسابقة، في فئات المصحف كاملاً، و 20 جزءاً، وعشرة أجزاء، وخمسة أجزاء، إضافة إلى المشاركين في المسابقة.

وأشاد اللواء المرتضى، بمستوى التنظيم والمشاركة في المسابقة والاهتمام بكتاب الله وتعلمه وحفظه.. مبيناً أن القرآن الكريم هو الجامع للأمة وسبب قوتها.

وأشار اللواء المرتضى إلى دور الشهيد القائد من خلال مشروعة القرآني في عودة الأمة إلى منهاجها الأساس المتمثل في كتاب الله الكريم.. داعياً إلى مضاعفة الجهود في رعاية السجناء والتقويم، ولما فيه إعادة دمجهم بالمجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة.

وفي الحفل بحضور وكيل وزارة الإرشاد العلامة صالح الخولاني، أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح، اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، إلى الجهود المبذولة في إعادة تأهيل نزلاء الإصلاحيات والسجون الاحتياطية في مختلف المجالات، ومنها تعليم وحفظ القرآن الكريم.

وبارك للفائزين حصولهم على المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم، وحفظ كتاب الله وتعاليمه السامية.. مؤكداً مواصلة التأهيل والإصلاح، وترسيخ الثقافة القرآنية، والارتباط بالهوية الإيمانية.

وفي الحفل بحضور مدير مكتب رئيس لجنة السجون كميل غثاية، ومدير عام الرعاية والتأهيل والإصلاح العميد عادل بدري، ومدراء عموم مصلحة التأهيل والإصلاح.. تم تكريم النزلاء بهدايا ومبالغ مالية رمزية تشجيعية للفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى