أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تحتفي بتخرج عدد من الدفعات التخصصية الأمنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 جمادى الآخرة 1445هـ

احتفت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية ممثلة بمدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة- اليوم بصنعاء- بتخرج عدد من الدورات التخصصية الأمنية والتي التحق عدد من منتسبي قوات الأمن المركزي والنجدة والأمن العام، (دفعة مع غزة حتى النصر.)

وفي الحفل الذي حضره مدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح المداني … أكد مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة حرص قيادة وزارة الداخلية على بناء قدرات كافة منتسبي الوزارة وتأهيلهم لتنفيذ كافة المهم الأمنية على أكمل وجه.

وأشار إلى ضرورة مواكبة التطورات التي يشهدها العالم والحد من الجرائم وإفشال كل مخططات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار اليمن.

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، أهمية هذه الدورات التخصصية الأمنية لبناء القدرات المعرفية والعملية لمنتسبي وزارة الداخلية، وتعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية، في الأداء العلمي والعملي.

وأشار إلى ضرورة رفع القدرات الأمنية لمنتسبي وزارة الداخلية من خلال الاستفادة من الدورات التخصصية والنوعية التي تنظمها مدرسة الشهيد طه المداني ، تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية التي تحرص على الارتقاء بالمستوى العملي والخدمي لرجال الأمن والشرطة.

وأشاد بجهود قيادات وكوادر مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة التي تعمل على تأهيل وتدريب منتسبي وزارة الداخلية بكل تفان وإخلاص.
وحث الخريجين على تطبيق ما تلقوه من مهارات وعلوم في ميدان العمل وتجسيدها في حياتهم العملية، ليكونوا نموذجا راقيا في التعامل مع المواطنين.

وأشاد العجري بالعمليات الكبيرة، التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني؛ دعما ونصرة للشعب الفلسطيني المسلم ومقاومته الباسلة… مشيرا إلى المستجدات والأحداث التي يمر بها العالم الإسلامي من تخاذل وضعف ووهن مكن أعداء الإسلام من التحكم بقرارتها، وكل ممتلكاتها.

بدوره، أشار مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبد المجيد ساتر، إلى أهمية الدورات التخصصية الأمنية لتعزيز أداء الأجهزة الأمنية والارتقاء بمستواهم العملي والمعرفي.

وأشاد بانضباط واستجابة الخريجين وتفاعلهم مع مختلف الأنشطة والبرامج والورش التدريبية خلال فترة الدورات… مؤكدا أن الخريجين تلقوا التدريبات والتعليم الذي يمكنهم من مواصلة خدمة أبناء الوطن، واستكمال مسيرة الأمن، إلى جانب إخوانهم في الميدان.

وشدد على ضرورة تنفيذ وتطبيق كل ما تلقوه في ميادين العمل والجهاد للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والسكينة العامة مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

فيما عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب حسن العماد، عن شكرهم وامتنانهم لقيادة وزارة الداخلية والإدارة العامة للتدريب ومدرسة الشهيد طه المداني ، على اهتمامهم بتطوير مهارات وقدرات منتسبي وزارة الداخلية العلمية وتعزيز هويتهم الإيمانية… مؤكدون تأييدهم لكافة الخيارات التي أعلنها قائد الثورة يحفظه الله، وحرصهم على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات، خلال قيامهم بمهامهم.

وفي ختام الحفل بحضور مدير عام كلية التدريب العميد الركن الدكتور أحمد حربه، ومدير اتحاد الشرطة الرياضي عبد الرحمن المؤيد، والعميد محمد عبد الرزاق الحميدي، والعميد عبد القدوس الديلمي، وعدد من الضباط والأفراد بمدرسة الشهيد طه المداني، تم تكريم عدد من الخريجين المبرزين بهدايا عينية وشهادات تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى