أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية لجهاز المفتش العام والإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1445 هـ

نظم مكتب المفتش العام والإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أهمية ودلالات هذه الذكرى العظيمة في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة وقدوة الامة.

 واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وثقافية وإيمانية لتزكية النفوس واستلهام الدروس من السيرة العطرة لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد نائب وزير الداخلية  ان عظمة و مكانة هذه الذكرى العظيمة ومنزلة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في وجدان كل اليمنيين، ومدى ولائهم وحبهم لخير البرية الذي أشرقت بيوم مولده شمس الإسلام.

.داعيا الجميع إلى الخروج والمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يزم ١٢ ربيع الأول استجابة لنداء السيد القائد حفظه الله.

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم ومدير عام الإدارة العامة للتدريب والتأهيل اللواء عبدالفتاح المداني، أشار مدير عام الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية  العميد عبدالله عبدالرزاق المداني  الى أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى والرحمة المهداة والأسوة الحسنة لتعظيم مكانته صلى الله عليه وآله وسلم، وتوقيره وتقديسه.

وأوضح بأن لرسول الله صلوات الله عليه وآله منزلة عالية عند الله سبحانه وتعالى وهو ما يؤكده أمر الله عز وجل للأنبياء والمرسلين بالإيمان به قبل مولده وبعثته..مؤكدا ضرورة الحشد والمشاركة الكبيرة والفاعلة في الفعاليات المركزة يوم ١٢ ربيع الأول.

واكد أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة  واستلهام الدروس والعبر من سيرته رسول الله في تعزيز عوامل الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين و التحلي بصفات الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير عام التدريب والتوجيه في الوزارة، العميد عبدالرحمن الحمران، ومدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر، وعدد من مدراء العموم في وزارة الداخلية وعدد من القيادة الأمنية وجمع من ضباط وافراد وزارة الداخلية القى الشاعر طلال الضبيبي  قصيدة شعرية، كما قدمت فرقة 21 سبتمبر اوبريت انشادي عن المناسبة وقدمت فرقة الشهيد اللواء وهاج اسكتش مسرحي، عبرت في مجملها عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والسير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى