تصريحات الناطق الرسمي

متحدث الداخلية يكشف عن أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية خلال العام الهجري المنصرم 1444هـ

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 محرم 1445هـ

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري -اليوم – في بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية، أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها خلال العام الهجري المنصرم 1444هـ.
وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل: { الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الأمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ }، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الأطهار ورضي الله عن صحابته المنتجبين الأخيار، والحمد لله على رعايته ونصره وتأييده للشعب اليمني، ومن ذلك توفيقه لقيادة ومنتسبي وزارة الداخلية للقيام بدورهم العظيم المتمثل في حماية أمن وممتلكات الشعب اليمني، ومكافحة الجريمة، والتصدي لمؤامرات أعداء اليمن ومخططاتهم التي تستهدف حياة وأمن واستقرار الشعب اليمني.

وقد تمكنت وزارة الداخلية بتوفيق وعون من الله عز وجل، وبتعاون الشرفاء من أبناء الشعب من تحقيق إنجازات أمنية كبيرة خلال العام الهجري المنصرم 1444 هجرية، عززت بذلك حالة الأمن والاستقرار في جميع المحافظات والمناطق الحرة.

ويأتي على رأس الإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية خلال الفترة من 1 محرم وحتى 30 ذوالحجة 1444ھ ما يلي:

ضبط 472 عصابة إجرامية منظمة تمتهن مختلف الجرائم.
وبتوفيف من الله تم ضبط 63 عنصرا اجرامياً كلفهم العدوان بعمليات الرصد لتحركات الجيش والأمن.

كما تمكنت وزارة الداخلية من إفشال 7 عمليات إرهابية انتحارية، وضبط 137 عنصرا من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، وضبط 214 عبوة متفجرة، كانت الجماعات التكفيرية قد أعدتها لاستهداف حياة المواطنين.
وفي مجال ضبط الجريمة والحد منها، تمكنت وزارة الداخلية خلال العام 1444هـ‍ من تحقيق نسبة كبيرة في ضبط الجريمة بلغت 92 % .

كما تم تنفيذ 7 آلاف و134 عملية ضبط واستعادة مسروقات، وتسليمها لأصحابها بالتنسيق مع النيابة .

وضبط 202 جريمة تزوير لوثائق ومحررات.

وفي مجال مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى بلادنا، ضبطت مكافحة المخدرات بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية- خلال العام 1444ھـ 39 طن و38 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و36 كيلو و787 جرام من مادة الشبو المخدر، و2 كيلو جرام من الهروين المخدر، و15 مليون و389 ألف و81 حبة مخدرة، ومليون 277 ألف و 493 حبة دواء مخدر.

وجميع الكميات المضبوطة كانت قادمة من مناطق سيطرة العدوان ومرتزقته.

كما تم ضبط ألفين و784 متهما بتهريب وترويج المخدرات.

أما في مجال مكافحة جرائم التهريب وجرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، ووقاية المواطن اليمني من المواد الغذائية والأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، والسموم المحظورة.

فقد نفذت وحدة مكافحة التهريب المتواجدة في مختلف المحافظات الحرة، ألف و18 عملية ضبط للأدوية المهربة والمحظورة ، ضُبط خلالها 2 مليون و 997 ألف و 281 ما بين علبة وشريط وحقنة، كانت قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

بالإضافة إلى ضبط 5239 علبة دواء منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 86 ألف و 320 من طرود ومغلفات تحتوي على أسمدة ومبيدات زراعية مهربة ومحظورة الاستخدام.

وضبط 431 شحنة من المواد الغذائية المهربة، و47 شحنة منتهية الصلاحية.

بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من البضائع لمختلفة المهربة، والمحظور استيرادها، سيتم نشرها عبر الإعلام الأمني.

وفي سياق الحفاظ على حياة وأمن المواطن اليمني، نفذت وزارة الداخلية 5 آلاف و591 مهمة تأمين لتجمعات ووقفات، وفعاليات رسمية وشعبية.
كما تم تأمين تحركات 18 ألف و 614 موظفا تابعا للمنظمات الأجنبية العاملة في بلادنا، وتنفيذ 27 ألف و 95 عملية تأمين لتحرك شاحنات تابعة للمنظمات تحمل مواد غذائية وإيوائية وأدوية ومستلزمات صحية.

  وفي إطار تقويم أداء رجال الأمن وتطبيق القوانين واللوائح ومعايير العمل الأمني… حقق مركز الشكاوى بوزارة الداخلية نجاحا ملموسا في إنجاز معالجة الشكاوى التي تقدم بها المواطنين حول المخالفات الإجرائية التي ارتكبها بعض منتسبي الداخلية حيث بلغ إجمالي الشكاوى التي استقبلها المركز خلال العام الهجري المنصرم 6 آلاف و535 شكوى، وتم معالجة وإنجاز 6 آلاف و124 شكوى منها ما أحيل للقضاء ومنها ما أحيل لجهاز المفتش العام أو لجهات أخرى، و411 شكوى لا زلت قيد المتابعة واتخاذ الإجراءات.، بينما اتضح أن 275 شكوى كانت كيدية.

وتؤكد وزارة الداخلية أنها ماضية في الحفاظ على حياة وأمن وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة وستعمل بكل عزيمة على إحباط كل مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما لن تألو جهدا في ضبط كل العناصر الإجرامية وأن كل من تسول له نفسه نشر وإشاعة الجريمة ستطاله يد العدالة وسيلقى جزاءه الرادع.

صادر عن وزارة الداخلية
الإربعاء 8 محرم 1445هـ‍
الموافق 26 يوليو 2023 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى