أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةاخبار الحكومة

مناقشة برنامج العمل المشترك بين الأشغال والمرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 صفر 1444 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، برنامج الأعمال المشتركة بين وزارة الأشغال وشرطة المرور، والوقوف على مستوى ما تم إنجازه من المصفوفة التنفيذية للخطة المرورية.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين مكاتب الأشغال والإدارة العامة للمرور في تنفيذ المعالجات المرورية في الأمانة وعواصم المحافظات للحد من الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير، والتعاون في توفير اللوحات والإرشادات الخاصة بالسلامة المرورية عبر المؤسسة العامة للطرق والجسور.

وفي الاجتماع أشاد وزير الأشغال العامة والطرق بالجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة المرور في تنظيم الحركة المرورية بالشوارع والتقاطعات على مستوى جميع المحافظات، ورفع مستوى الوعي المروري.

وأكد الحرص على التنسيق والتعاون مع إدارة المرور في ضبط وتسهيل حركة السير، وتعزيز السلامة المرورية على الطرق سواء الرابطة بين المحافظات أو داخل المدن.

وأشار إلى أهمية دور مكاتب الأشغال في تنظيم الأسواق ومختلف المنشآت المعيقة لحركة السير، وإلزام ملاك المنشآت المختلفة بإيجاد مواقف للسيارات دون الإضرار بحركة السير في الشوارع والطرق.

من جانبه أشاد مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي بمستوى التنسيق والتعاون من وزارة الأشغال مع شرطة المرور بما يعزز من الأهداف المشتركة ويحقق الغايات المنشودة.

وتطرق إلى الصعوبات التي تعيق عمل المرور ومنها عدم وجود مواقف خاصة بالمنشآت القريبة من خطوط السير والشوارع الرئيسية، إضافة إلى انتشار المظاهر العشوائية.

وأكد على أهمية التنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومن ضمنها وزارة ومكاتب الأشغال للحد من الاختناقات والمظاهر العشوائية المسببة للازدحام، وبما يسهم في تحسين الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى