أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعات

مناقشة إجراءات الأمن والسلامة في وزارة التعليم الفني

مناقشة إجراءات الأمن والسلامة في وزارة التعليم الفني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 صفر 1444 هـ‍

ترأس وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور عبدالوهاب النونو، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني ، اجتماعا لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة العامة في وزارة التعليم الفني ومرافقها والكليات والمعاهد المهنية وآليات منح التراخيص.

واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام الاختبارات بالوزارة عضو لجنة المعايير والجودة وليد صالح مردم، الجوانب المتعلقة بإجراءات الأمن والسلامة العامة في الوزارة وجميع الكليات والمعاهد الفنية، وكذا الترتيب والتنسيق بين مصلحة الدفاع المدني ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني لعقد عدد من الدورات التدريبية في الكليات والمعاهد في مجال الأمن والسلامة العامة بهدف رفع ثقافة الطلاب.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة موحدة لإعداد آلية مشتركة بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومصلحة الدفاع المدني فيما يتعلق بمنح التراخيص لجميع الكليات والمعاهد الخاصة باستيفاء معايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة، وإدخال مناهج خاصة في الكليات على أن تكون من أولويات الدراسات الهندسية في البناء المعماري، للحد من مخاطر الكوارث والحوادث والحرائق والحالات الطارئة.

واستطلع وكيل وزارة التعليم الفني، المشاريع المعمارية في عدد من المرافق والمؤسسات العامة والخاصة والمراكز والمولات التجارية الذي تم انشائها تحت إشراف إدارة المشاريع والتجهيزات الفنية بمصلحة الدفاع المدني.

حضر الاجتماع مدير عام التدريب محمد الفضلي، ومدير عام الوقاية والحماية الذاتية بالمصلحة العقيد ناجي السعدي، ومدير عام المشاريع بالمصلحة العقيد مهندس محمد النجري، وعدد من مدراء عموم المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى