أخبار الأنشطة و الفعاليات

اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء تناقش مستوى الأداء الأمني خلال شهر رمضان المبارك

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 رمضان 1444هـ

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، مستوى أداء الأجهزة الأمنية وجهود مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار، في مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي ومدير فرع الأمن والمخابرات بالمحافظة العميد منتظر الرشيدي، وقيادة قوات المركزي وقوات النجدة والبحث، والأمن الوقائي والمرور وقيادة المناطق الأمنية بالمحافظة، خطة عمل اللجنة خلال شهر رمضان وآليات تعزيز الوضع الأمني في المحافظة.

وناقش الاجتماع، التقارير المعلوماتية، وكيفية التعامل معها، والتنسيق مع الجهات المعنية، وبما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار في كافة المديريات.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود الأمنية في مكافحة الجريمة ومنعها قبل وقوعها، مؤكدا تعزيز جهود الأجهزة الأمنية للحد من الجرائم، وأهمية خلق وعي مجتمعي للمساهمة في محاربة الجريمة بشتى أنواعها.

وناقشت اللجنة الاختناقات المرورية في مداخل المحافظة وأسواق بيت بوس بمديرية صنعاء الجديدة وعزيز بمديرية سنحان والحتارش بمديرية بني حشيش وشملان بمديرية همدان.

واستعرضت اللجنة تحليل التقرير الأمني النصفي للعام 1444هجرية، وكذا تقرير مدير أمن المنطقة الثالثة حول مديرية جحانة.

كما ناقشت اللجنة عددا من القضايا المنظورة أمام الأجهزة الأمنية، في عدد من المديريات.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والأجهزة القضائية، في معالجة القضايا والبت فيها، وبما يضمن تطبيق القانون وإرسال العدالة.

وأشاد بمستوى اليقظة الأمنية والحرص على ترسيخ الأمن والاستقرار، منوها بجهود أجهزة الأمن في صون الحقوق والممتلكات العامة والخاصة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد أهمية تحسين آليات العمل الأمني وتطويره على مختلف المسارات والمستويات والوحدات وتكامل الأدوار بين مختلف الأجهزة الأمنية، وبما يسهم نشر السكينة العامة في المجتمع.

حضر الاجتماع مدير مكتب مدير عام شرطة محافظة صنعاء العقيد محمد المحطوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى