أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للمرور تقيم فعالية خطابية في ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 محرم 1445هـ

نظمت الإدارة العامة للمرور اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، ومدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي، وعدد من الضباط في قطاع الأمن والشرطة وشرطة المنشآت.. أكد نائب مدير عام المرور العميد الركن عبدالله أحمد العقر أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام .

وتطرق إلى مناقب الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان التي نستلهم منها الصمود والثبات في مواجهة أعداء الله، ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية والانبطاح والذل.

واعتبر ذكرى عاشوراء محطة تعبويه للتزود منها بدروس التضحية والشجاعة والوعي والبصيرة والجهاد وترسيخ الهوية الايمانية والتمسك بالنهج والثقافة القرآنية، والوقوف صفا واحد ضد هجمات ومؤامرات العدوان والأعداء.

واستعرض مواقف من شجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ووقوفه إلى جانب الحق حتى لقي ربه.

من جانبه أشار الناشط الثقافي الأستاذ عبدالكريم عاطف إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء، للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بسيد الشهداء الإمام الحسين، والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

وتطرق إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما أتسم به من مآثر عظيمة خلال مسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.

تخلل الفعالية، عرض فلاشه من كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله، حول أهمية المناسبة كذكرى خالدة وثورة متجددة، وقصيدتين شعرية، وأقوال خالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى