أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة تعز تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1445هـ

نظمت شرطة محافظة تعز اليوم فعالية خطابية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف 1445ھ.

وفي الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن التهيئة والتحضير للاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس مدى ارتباط الشعب اليمني وانتمائه بنهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن محافظة تعز احتضنت الصحابي الجليل معاذ بن جبل رسول رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله لتنطلق من تعز نور النبوة والكتاب المبين.

وقال “إحياؤنا لهذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة عظيمة ومقدسة لنعلن للعالم أنه مهما سعى الأعداء لإبعادنا عن رسول الله، لن يستطيعوا وسنبقى على نهج رسول الله وأحفاد الأنصار الذين ناصروه واستجابوا لدعوته”.

وأضاف الوزير الشامي “إن الأمة أصبحت في خط المواجهة وشعبنا اليوم هو الذي يقود المواجه في ظل صمت الشعوب وتواطؤ الحكام وتطبيعهم مع العدو الذين أساءوا للنبي الكريم والقرآن الكريم، كما أن شعبنا اليمني سيعيد أمجاد الأمة وتاريخ حضارتها”.

وأفاد بأن هذه الفعاليات تدفع باليمنيين إلى أن يكونوا الأوائل المتأسون برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. وقال” اليوم تتكرر مسيرة رسول الله الذي حوصر في شعب أبي طالب وهاهم اليوم أنصار رسول الله يحاصرون في شعب الإيمان والحكمة، لكننا انتصرنا وسيبقى انتصارنا على مدى التاريخ لأننا عرفنا رسول الله من خلال دستورنا القرآن الكريم”.

فيما عبر القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى عن الفخر والاعتزاز بإحياء اليمنيين لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال في الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد الحاكم ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب “شرف أن يكون لنا الموقف المناصر للرسول الكريم واحتفالاتنا البهيجة بميلاده كنتاج لثورة 21 من سبتمبر التي جعلت أهل اليمن يحتفون بذكرى ميلاده منذ تسع سنوات”.

وتطرق المساوى إلى فتاوى الوهابية والتكفيريين وأذيال الصهيونية التي حرّمت الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مؤكداً أن انتماء وولاء أهل اليمن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، إيماني وديني ارتبط بالنبي الخاتم منذ ما يقارب الألف و400 سنة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن نورالدين المراني، استعرض وكيل المحافظة عبدالله أمير في كلمة المناسبة جانباً من سيرة وسلوك وأخلاق المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن الأمة لن تنكسر ما دامت تحمل رسالة السماء ونهج النبي الكريم.

في حين أوضحت كلمة المنطقة العسكرية الرابعة التي ألقاها خالد عوض أبوشلفاء، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو الرد الجميل لمن يسيء للقرآن الكريم والرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدير أمن المحافظة، وقيادات عسكرية وأمنية قصيدة للشاعر جلال الدميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى