أنشطة وفعالياتمتابعات

اختتام دورة في مجال الإسعافات الأولية وإنقاذ مصابي الطرق لمنتسبي شرطة المرور

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 صفر 1444 هـ‍

 

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية مجانية في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي الأولي وإنقاذ مصابي الطرق، نظمتها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع المركز الطبي الحديث.

هدفت الدورة التي استمرت لمدة أسبوع كامل، إلى تدريب 21 متدرب من منتسبي وحدة الضبط المروري بالإدارة العامة للمرور، ومرور أمانة العاصمة ومرور محافظة صنعاء، على كيفية إسعاف الحالات الطارئة، وإكسابهم معارف ومهارات الإسعافات الأولية.

وفي الاختتام بحضور مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، ومدير وحدة الضبط المروري العقيد الركن عبدالله الرداعي، ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات العقيد محمود الكميم، ونائبه العقيد الركن سليم ناشر وعدد من الضباط بالإدارة العامة، نقل مساعد مدير عام شرطة المرور العقيد عبدالله العسودي، تحيات مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي للقائمين على الدورة على جهودهم المبذولة خلال الدورة.

وحث المتدربين على عكس ما تلقوه من معارف ومهارات صحية خلال الدورة في الواقع العملي بما يمكن من تقديم الخدمات لمستخدمي الطريق.

ونوه بأن قيادة شرطة المرور حريصة على إقامة مثل هذه الدورات التدريبية وغيرها لمنتسبي شرطة المرور بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية بما يكسبهم العلوم والمعارف النافعة والتي ستنعكس إيجاباً في خدمة المواطنين.

بدوره أوضح مدير المركز الطبي الحديث الدكتور فيصل الصبري أنه تم إكساب المشاركين في الدورة عدد من العلوم الطبية وطرق وإجراءات الإسعاف الأولي للمصابين في الحوادث المرورية.

وثمن تعاون قيادة شرطة المرور مع المركز والذي يأتي من منطلق حرصها على تدريب منتسبي المرور في مختلف المجالات… مشيداً بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها في سبيل الارتقاء بالعمل المروري نحو الأفضل.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم إدارة المركز والمدربين، بدروع وهدايا رمزية تقديراً لجهودهم المبذولة وتعاونهم مع شرطة المرور، كما قامت إدارة المركز بتكريم قيادة شرطة المرور وعدد من الضباط والمتدربين بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى