أنشطة وفعالياتمتابعات

إصلاحية الروضة بمحافظة صنعاء تقيم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 محرم 1444 هـ‍

 

نظمّت إصلاحية الروضة بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أشار مدير إصلاحية الروضة الرائد مازن هادي عيسى إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستحضار معاني وقيم الصمود من شجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه الجهادية للتصدي لطغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما .. داعياً إلى الاقتداء بالإمام زيد في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومواجهة المستكبرين.

وأكد أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره، مستمداً ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم.

وتطرق إلى المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام ومقاصد ثورته في تصحيح الثقافات المغلوطة ورفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الأمة.

كما ألقى أبو الزهراء اللساني المسؤول الثقافي بإصلاحية الروضة كلمة المناسبة أكد على أهمية الالتجاء إلى الله والالتزام بمنهجية ال البيت عليهم السلام وموالاة أولياء الله ومعادات أعداء الله وأهمية الاهتمام بالهوية الإيمانية.

وأكد أن واقع الأمة وما أصابها من نكسات عقب التخاذل والتساهل والتفريط بحياة إمام الائمة ومجد روح الجهاد الإمام زيد وجده الحسين عليهما السلام.

واستعرض مناقب الإمام زيد عليه السلام وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم .. لافتاً إلى أن منهج الإمام زيد في ثورته على الطغاة تجدّد اليوم في ثورة وصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى