أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعاتمحافظات

محافظ ذمار ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يفتتحان قسم العزل الصحي في الإصلاحية المركزية بمدينة ذمار

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 محرم 1444 هـ‍

 

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد، قسم العزل الصحي في الإصلاحية المركزية بمدينة ذمار.

وأشاد المحافظ البخيتي بجهود المصلحة في بناء وتجهيز القسم ومؤسسة ميسرة في تأثيثه، معتبرا افتتاح القسم في ظل ظروف العدوان والحصار إنجاز يضاف إلى رصيد وزارة الداخلية ومصلحة السجون في الاهتمام بأوضاع السجناء في مختلف الجوانب.

ولفت إلى أن الإصلاحية المركزية تستوعب أكثر من طاقتها وبحاجة لتكاتف الجهود والتعاون مع مصلحة السجون في توفير احتياجاتها ورعاية السجناء، مثمنا جهود كل من ساهم في إنشاء قسم العزل الصحي وتأهيل أقسام أخرى في الإصلاحية.

رئيس مصلحة التأهيل اللواء المؤيد، أشار إلى أن إنشاء القسم يأتي في إطار اهتمامات قيادة الدولة ووزارة الداخلية بأوضاع السجون والسجناء خاصة الجوانب الصحية حيث قامت وزارة الداخلية بإنشاء القسم وفق الإمكانيات المتاحة.

ولفت إلى أهمية قسم العزل في تخفيف معاناة المرضى والحد من انتشار الأمراض بين نزلاء الإصلاحية، موجها بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة البت في القضايا وتنفيذ الأحكام، مشيدا في الوقت ذاته، بدور قيادة المحافظة ومدير عام شرطة المحافظة في الاهتمام بأوضاع الإصلاحية والتخفيف من معاناة السجناء.

بدوره أوضح رئيس مؤسسة ميسرة عبد السلام جدبان، أن تأثيث قسم العزل بالإصلاحية يأتي ضمن جهود المؤسسة في مشاريع الحماية العامة في نطاق السجون بتمويل ذاتي، داعيا المنظمات وفاعلي الخير لدعم مثل هذه المشاريع المستدامة والتدخل في إصلاحية ذمار بمشاريع تلبي الاحتياج في مختلف الأقسام.

حضر الافتتاح مدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد الشرفي، ومسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، ووكيل نيابة الإصلاحية القاضي خالد بغزة، ومدير الإصلاحية المقدم محمد الغرباني ونائبه الرائد مجاهد العمدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى