متابعات

صلح قبلي ينهي قضية قتل في مديرية دمت بمحافظة الضالع

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 محرم 1444 هـ‍

أنهى صلح قبلي في منطقة مخلاف الرياشية بمديرية دمت في محافظة الضالع، قضية قتل، بين آل الاشرم وآل الميدمة وآل جعشان.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدمه وكيل المحافظة العقيد محمد سفيان، ومدير عام مديرية دمت العقيد سلطان فاضل، ومدير شرطة المديرية العقيد هاشم الشريف، وعدد من المشايخ والوجهاء، أعلن أولياء دم المجني عليه خالد الأشرم، العفو عن الجناة لوجه الله تعالى واستجابة لدعوة قائد الثورة والقيادة السياسية لحل الخلافات وإصلاح ذات البين.

وأكد وكيل المحافظة، مكرمة أولياء الدم في العفو عن الجناة وأنهم جسدوا شهامة أبناء الرياشية في العفو والتسامح والحرص على توحيد وتقوية وتماسك الجبهة الداخلية.

كذلك، أكد العقيد سلطان فاضل حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حل القضايا المجتمعية والخلافات بطرق مرضية بما يعزز من وحدة الصف في مواجهة العدوان.

وأشاد بالموقف المشرف لأولياء الدم ومشايخ ووجهاء مديرية دمت وعفوهم عن الجاني، ما يعكس قيم التسامح والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.

من جانبه أشار العقيد هاشم الشريف إلى أهمية حل القضايا المجتمعية وفقا للأسلاف والأعراف القبلية بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار وتعزيز مبادئ التسامح والتصالح وعودة النسيج الاجتماعي، منوها بأن ذلك انتصاراً على قوى العدوان الهادفة إلى تفكيك النسيج المجتمعي والنيل من الجبهة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى