أخبار الأنشطة و الفعاليات

إدارات الأمن الجنائي بوزارة الداخلية تحُيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 محرم 1444 هـ

أقامت اليوم الإدارات العامة بقطاع الأمن الجنائي بوزارة الداخلية، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية بحضور مدير عام مباحث الأموال العامة العميد محمد الفران والعقيد الركن ياسر النقيب مدير مباحث محافظة صنعاء، القى العلامة يحيى قاسم أبو عواضة كلمة قال فيها إن شعبنا اليمني اليوم يحيي هذه الذكرى وهو يعيش في واقعه المظلومية التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف: “شعبنا اليمني اليوم معتداً عليه بغير حق، ذنبه تمسكه بمبادئه، تمسكه بحريته، وحقه في الاستقلال، ذنبه قِيَمُه التي أبى إلا الثبات عليها، والتي أبت له إلا أن يكون شعباً حراً وكريماً وعزيزاً”.

وتابع: “هذه الذكرى، في هذا الواقع الذي يعيشه شعبنا، في الظروف التي يعيشها، لها أهميتها البالغة؛ لأنها ذكرى لواقع نعيشه.

وتطرق إلى مواقف الشعب اليمني، في مبادئه، وقيمه، وتوجهاته، المرتبطة بالمسار والطريق الصحيح، متمسكاً بالإسلام المحمدي الأصيل، الذي كان الإمام الحسين عليه السلام فيه رمزاً عظيماً من رموزه.

من جانبه أشار العميد أكرم عامر مدير عام الادلة الجنائية إلى أن مشروع الأمام الحسين عليه السلام مشروع نهضوي سيبقى للأجيال منهج عمل وفكرة وثقافة تستنير به الأمة من دجى الظلام وتبصر به في عالم الظلام.

وأكد أن احياء هذه الذكرى الأليمة والفاجعة الكبيرة، إنما هو تعبير لما يعنيه لنا الحسين عليه السلام في موقعه في الهدايه، والقيادة والقدوة، وفي مقامه الإيماني العظيم..

إلى ذلك أكد العميد حامد القرم، مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة أهمية أخذ العبرة والدروس من هذه الذكرى.

واستعرض جانب من حياة الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان.. مبيناً أن دماء الإمام الحسين أنتصرت على قتلته فأحيت دماءه الزكية الدين المحمدي الذي سعى طغاة ذلك العصر على طمسة وحرفه عن مسارة.

وحث منتسبي الأمن الجنائي على أن يكونوا حسينيون من مواقعهم وفي إداء واجباتهم مقتدون بنهج الإمام الحسين وأصحابه في شجاعتهم ومقارعتهم للطغاة والمجرمين والقتلة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات وضباط وأفراد قطاع الأمن الجنائي ومكتب الوكيل للأمن وغرفة العمليات المشتركة وأمن وزارة الداخلية قصيدة للشاعر حمزة المغربي وفقرة إنشادية لفرقة الإمام السجاد عبرتا عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى