أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

مدرسة تدريب افراد الشرطة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 محرم 1444 هـ

برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، أقامت مدرسة تدريب افراد الشرطة اليوم، فعالية خطابية، أحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مدير العلاقات الخارجية والشرطة الجنائية الدولية العميد خالد المداني، ومدير مدرسة تدريب افراد الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر، أشار مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتوجيه والتدريب بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، الى ان أحداث فاجعة كربلاء، نتاج انحراف الأمة عن الحق ومناصرة الباطل والتفريط والتقصير في اتباع موجهات الدين الإسلامي وتهيئة الساحات للعدو ليتولى الحكم ويحدد المصير.
وقال:  “ما نراه في هذا العصر وفي إطار كشف الحقائق دفع الزعماء شعوبهم للتطبيع مع اليهود ومواقف الشعوب ضد هذه القرارات”.
وتطرق إلى حاجة الأمة اليوم لمواقف الإمام الحسين وأصحابه وأنصاره في مواجهة طغاة العصر.. مبيناً أن من الدروس المستلهمة من هذه الذكرى هي الوفاء للإمام الحسين وشجاعته وثباته في مواجهة طغيان يزيد وزبانيته.

الى ذلك القى النقيب حامد الجمال كلمة رحب فيها بالحاضرين في الفعالية، وأشار إلى أهمية الوقوف على مأساة كربلاء وشجاعة وتضحية الإمام الحسين -عليه السلام- واستلهام الدروس والعِبر منها في الاقتداء بمبادئ الإمام الحسين -عليه السلام- ومواقفة وثباته في مقارعة الظلم والطغيان، معتبراً طغاة اليوم امتداداً لطغاة العصر اليزيدي.
واعتبر إحياء هذه الذكرى، محطة لتجسيد الولاء والارتباط بالإمام الحسين وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والتضحية والفداء اقتداءً بثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة.
 من جانبه استعرض المساعد منذر الطيب، نماذج من حياة الإمام الحسين وحاجة الشعب اليمني وهو يواجه قوى الاستكبار العالمي للتحلي بالشجاعة والإقدام والتمسك بالحق مهما بلغت التضحيات حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من فاجعة كربلاء.. مشيراً إلى أنها امتداد للتفريط في ولاية الإمام علي عليه السلام حينما فرطت الأمة في توجيهات الله وتوجيهات رسول الله صلى الله عليه وآله سلم.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير مدرسة تدريب افراد الشرطة العقيد عبدالباسط هائل وقادة الكتائب والسرايا وضباط وطلاب المدرسة، قصيدة شعرية معبرة عظمة هذه الذكرى ودلالاتها للشاعر بكر الرازحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى