أخبار الأنشطة و الفعاليات

إزالة الاعتداءات المتكررة من “البسطات” على الأرصفة بمحافظة الضالع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 رجب 1444هـ

أكد محافظ محافظة الضالع اللواء عبداللطيف الشغدري على ضرورة قيام الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية لإزالة الاعتداءات المتكررة على الأرصفة من قبل مالكي “البسطات” العشوائية والباعة المتجولين في المحافظة، مما يستوجب تنظيم الشوارع بالطرق القانونية والإدارية تحقيقاً للمصلحة العامة.

وأضاف اللواء الشغدري خلال اجتماع اليوم ضم مدراء الأشغال والنقل والمرور والنظافة والتحسين، والوحدة التنفيذية لصيانة الطرق بالمحافظة ومدير مديرية دمت، ومدير أمن المديرية، وعدد من المكاتب التنفيذية والمسئولين، أن الموضوع على قدر عالٍ من الأهمية لما له من تداعيات أصبحت تؤثر بشكل مباشر على مستخدمي الطريق والأرصفة من المشاة وما ينجم عنها من ازدحامات مرورية.

ولفت إلى حجم الجهود المتميزة المبذولة من قبل شرطة المرور الهادفة إلى الارتقاء بالأداء المروري نحو الأفضل وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية… مؤكداً على ضرورة الوصول إلى إجراءات قانونية وإدارية وتأمين مواقع بديلة مناسبة بحيث تكون حلول شاملة وقادرة على حل هذه المشكلة بشكل نهائي متزامنة مع رسالة إعلامية واضحة لتبيان الحلول التي ستنفذ لتلافي السلبيات من استمرار هذه الظاهرة.

وأوضح محافظ محافظة الضالع أن هذا الاجتماع هو امتداد لاجتماعات سابقة ناقشت موضوع إزالة المخالفات ومسببات الازدحام المروري من الطرقات والميادين والتي أصبحت تشكل ضغطاً كبيراً على حركة السير.

وفي الاجتماع قدم مدير مرور المحافظة العقيد عبدالعزيز القديمي عرضاً مفصلاً حول أماكن الازدحام المروري ومسبباته الناتجة عن هذه المخالفات، إلى جانب المعالجات والحلول اللازمة لذلك.

مبيناً أنه تم إجراء مسح ميداني مسبق لهذه الأماكن للتأكد من مدى ملائمتها بما يعزز من السلامة المرورية وتسهيل حركة السير بناء على المصفوفة التنفيذية للخطة المرورية الصادرة من قيادة الإدارة العامة للمرور.

عقب ذلك نفذت إدارة مرور محافظة الضالع ومكاتب الأشغال والنقل وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، حملة واسعة لإزالة مسببات الإزدحام المروري، ونقل البسطات العشوائية المخالفة في عدد من الشوارع بمدينة دمت، إلى الأماكن المخصصة لها بما يسهم في تسهيل حركة السير، ويحقق الانضباط المروري ويجعل طُرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

وأوضح محافظ محافظة الضالع أن الحملة تعمل وبشكل متواصل على متابعة جميع المخالفات وإزالتها، كونها تتسبب بإعاقة حركة السير على الطرق… مشيراً إلى أن الحملة التي تستمر لمدة أسبوع تهدف إلى نقل البسطات والفرز إلى الأماكن المحددة لها.

فيما أشار مدير مديرية دمت سلطان فاضل، إلى أهمية التعاون مع رجال المرور والجهات ذات العلاقة والمعنية بالسلامة المرورية في إنجاح حملات النظافة وإعادة الانضباط المروري إلى الشارع، وتشجيع المبادرات المجتمعية على المشاركة فيها، وترسيخها كسلوك وثقافة في أوساط المجتمع.

بدوره أكد مدير مرور المحافظة العقيد عبدالعزيز القديمي على أن شرطة المرور تبذل جهوداً مكثفة وتعمل على وضع الحلول والمعالجات وتطبيق الأنظمة والقوانين النافذة ذات العلاقة عند تعاملها مع مسببات الازدحام المروري التي تعد سبباً في إعاقة حركة المشاة على الأرصفة وحركة السيارات على الطرقات، وتشكل خطراً على السلامة العامة للمواطنين.

وأشار إلى أن حملة إعادة الانضباط المروري تهدف إلى تحقيق السلامة المرورية للوصول إلى مرور آمن ومتطور، وحرصاً على سلامة الجميع وللحد من الإزدحامات والمخالفات والحوادث المرورية.

ودعا المواطنين إلى الابتعاد عن هذا السلوك المخالف الذي يضر بالمصلحة العامة ويحرم المواطن حقه في استخدام الطريق العام بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى