أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة خفر السواحل تُحيي ذكرى سنوية الشهيد بفعالية خطابية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت مصلحة خفر السواحل اليوم الأحد ، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ هجرية، تحت شعار ”القدس درب الشهداء”.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة العزي راجح، إلى عظمة الشهادة في سبيل الله ونصرة الدين والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالثقافة القرآنية والجهادية من أجل العيش بحرية وعزة وكرامة ومواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

ونوه بمكانة الشهداء ومآثرهم البطولية والخالدة وتضحياتهم في مواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى العظيمة في تجسيد معاني الصمود والعطاء والفداء والثبات على الحق ومقارعة الطواغيت والمستكبرين.

ولفت راجح، إلى أهمية رعاية ودعم أسر الشهداء كأقل واجب وفاءً وعرفانا للتضحيات التي قدمها الشهداء وبذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الدين والعرض والأرض.

بدوره أشار مدير التوجيه والعلاقات في مصلحة خفر السواحل العقيد عبد الكريم العنسي، إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة عند الله عز وجل والناس، والذين ضحوا بأرواحهم في مقارعة الطواغيت والمستكبرين على مر العصور.. مبيناً أن الجهاد في سبيل الله مكانته ونتائجه عظيمة تتنفس من خلاله الأمة أسمى معاني العزة والكرامة والحرية.

ولفت إلى ما سطره الشهداء من بطولات وتضحيات عظيمة في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن ومواجهة قوى العدوان.. منوهاً بصمود وثبات أسر الشهداء وأبناء الشعب اليمني وإفشال مؤامرات الأعداء.

وأكد العنسي، التأييد المطلق لكل قرارات القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية الباسلة، ومباركة عمليات القوات المسلحة ضد أهداف العدو الصهيوني.. مشيرا إلى التطور النوعي في الجانب العسكري وبسالة وشجاعة منتسبي وقيادة القوات المسلحة في مواجهة دول الاستكبار والطاغوت أمريكا وإسرائيل.

فيما تطرقت الكلمات، إلى أن مدرسة الشهادة تجسدت من خلالها المبادئ والقيم الرفيعة وحب الاستشهاد في سبيل الله واعلاءً لكلمته ونصرة للدين الإسلامي القويم.. مؤكدة أن العزة والرفعة والحرية للأمة لا تأتي إلا من خلال الإيمان بثقافة الشهادة والجهاد والمقاومة.

وأكدت الكلمات أهمية الاستمرار في الصمود والثبات ومواجهة أعداء الأمة الإسلامية، ومناصرة ودعم الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة لردع العدوان الأمريكي الصهيوني على فلسطين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مديرية شعوب أحمد الشوتري، وعدد من ضباط وأفراد المصلحة، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفقرات من الموروث الشعبي معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى