أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

إصلاحية الروضة بمحافظة صنعاء تقيم فعالية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 محرم 1444 هـ‍

نظمت إدارة إصلاحية الروضة بمحافظة صنعاء، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى الهجرة النبوية الشريفة 1444هـ.
وفي الفعالية أكد مدير إدارة الإصلاحية الرائد مازن هادي عيسى، أهمية الاستفادة من ذكرى الهجرة النبوية في تكريس قيم وأخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
مستعرضا الدور المحوري الذي اضطلع به أبناء اليمن منذ الهجرة النبوية في مناصرة الرسول الأكرم والرسالة السماوية والذين كان لهم شرف استقباله عند الهجرة.
وقال: اتجه رسولنا الخاتم إلى المدينة المنورة تاركاً ورائه موطنه ومسقط رأسه ليستقبله أهل اليمن “الأوس والخزرج” الذين قدّموا أنصع صور الولاء لرسول الإنسانية وعبروا عن فرحتهم الغامرة بقدومه الشريف.
ولفت إلى أن القيمة الحقيقية للاحتفاء بهذه الذكرى تكمن في الأخذ بالتعاليم والقيم السامية التي جاء بها الإسلام وتطبيقها على واقع المجتمع اليمني والتعامل مع التعاليم الربانية بمسؤولية عالية.
وألقى المشرف الثقافي بالإصلاحية ذو الفقار الشريف، كلمة أشار فيها إلى أن اليمنيين هم من ناصروا الرسول الكريم الذي وصفهم بأنهم نفس الرحمن والأمة التي يُلجأ إليها حينما تهيج الفتن.
تخلل الفعالية العديد من الأناشيد لفرقة الرسول الأعظم، والقصائد الشعرية التي عبّرت في مجملها عن أهمية المناسبة ومكانتها الدينية والروحية لدى الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق