اخبار قيادة وزارة الداخليةمتابعات

نائب وزير الداخلية والمفتش العام يتفقدان العمل في مصلحة التأهيل والإصلاح والمنطقة الأمنية ومركز الشرطة بمديرية شعوب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 محرم 1444 هـ‍
زار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومعه المفتش العام اللواء عبدالله الهادي، عدد من المصالح والمناطق والمراكز الأمنية في العاصمة صنعاء.
 حيث تفقد نائب وزير الداخلية ومفتش عام الوزارة، مصلحة التأهيل والإصلاح وأطلع خلالها على سير العمل فيها، وكان في استقباله رئيس المصلحة اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، واستمع منه إلى شرح مفصل عن عمل المصلحة ودورها في الاهتمام بالنزلاء والإصلاحيات المركزية في العاصمة والمحافظات.
واطلع نائب الوزير على أوضاع النزلاء في الإصلاحية المركزية بالأمانة ونيابة السجن، وأكد حرص السيد القائد والقيادة السياسية على الاهتمام بالنزلاء ومعالجة قضاياهم، وتقديم الرعاية اللازمة لهم إلى جانب التأهيل والتدريب حتى ينخرطوا في المجتمع وهم يحملون ثقافة الوعي الديني والوطني.
وأشاد نائب وزير الداخلية، بالتعاون الثنائي بين المؤسستين القضائية والأمنية، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود وسرعة البت في قضايا النزلاء، وإحالتها للمحاكم.
كما تفقد نائب الوزير والمفتش العام، المنطقة الأمنية بمديرية شعوب، ومركزي شرطة هبره و٢٦ سبتمبر واحتياطي شعوب، وكان في استقباله مدير شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش، وعدد من القيادات الأمنية.
واستمع نائب الوزير من مدير شرطة أمن العاصمة، إلى جملة من المهام والنجاحات الأمنية التي حققتها المنطقة الأمنية في مديرية شعوب وجميع المناطق في الأمانة.
وأكد اللواء عبدالمجيد المرتضى، حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، على تجسيد مبدأ الثواب والعقاب، على جميع منتسبي الداخلية.
وحث نائب الوزير والمفتش العام، الضباط والجنود على مضاعفة الجهود خلا أداء أعمالهم ورفع نسبة اليقظة والحس الأمني، ومنع الجريمة قبل وقوعها بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
وشدد نائب الوزير ومفتش عام الوزارة على أهمية التعامل الراقي مع المواطنين، والإحسان إليهم وتعزيز الثقة بين المواطن ورجل الأمن باعتبار ان المواطن هو الركيزة الأساسية للأمن.
إلى ذلك، قام نائب وزير الداخلية ومعه المفتش العام بزيارة الى مركز الشكاوى والبلاغات التابع لجهاز المفتش العام، وأطلعوا على سير الأداء في المركز، واستمعوا إلى شرح مفصل عن آلية العمل في المركز وكيف يقوم باستقبال لشكاوى المواطنين والرفع بها الى جهاز المفتش للبت فيها واتخاذ القرارات حيالها.
وأشاد نائب وزير الداخلية، بدور وجهود المركز في استقبال البلاغات والشكاوى من المواطنين على تجاوزات مراكز الشرطة وشرطة المديريات والمحافظات.
من جانبه أكد مفتش عام وزارة الداخلية أن المركز يقوم بدور كبير بهدف اتخاذ قيادة الوزارة القرارات المناسبة والإجراءات التي من شأنها تصحيح الاختلالات في مراكز الشرطة إن وجدت وانصاف المواطنين.
وأشار المفتش العام إلى أن المركز يقوم أيضا بالمتابعة والتحري من صحة الشكاوى والبلاغات المقدمة من المواطنين، والعمل على ضوئها وفقا للنظام والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى