أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل محافظة صنعاء ومدير عام شرطة المحافظة يزوران عزلة بني النمري بالحيمة الداخلية ويتفقدان عدد من المشاريع قيد التنفيذ

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 جمادى الآخرة 1445هـ

زار وكيل محافظة صنعاء عبدالله الأبيض، ومدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى عبدالله المؤيدي، عزلة بني النمري في مديرية الحيمة الداخلية لتفقد الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وشملت الزيارة التي شارك فيها مدير المنطقة الأمنية الثانية العقيد مفرح ظاهري، روضة الشهداء بعزلة بني النمري ومركز شرطة بني النمري وكذلك زيارة الأرض المخصصة لبناء مركز شرطة نموذجي حسب الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية.

وتفقد الأبيض والمؤيدي أعمال شق الطريق التي تربط خط الشرف النقع والقفل بقرية بهكة عزلة بني النمري وصولاً إلى قرية زوعر عزلة بلاد القبائل، والتي تؤدي الى العر مركز المديرية.

واطلع الزائرون على المشاريع قيد الإنشاء في مدرسة الأمام علي الصيفية والصالة، كما أطلعوا على مشروع بركة ماء كبيرة في قرية الشرف.

شارك في الزيارة مدير التوزيع والصرف في الهيئة العامة للزكاة محمود الشرفي، ومندوب المحافظ في هيئة الزكاة والأوقاف ضيف الله البار.

على صعيد متصل التقى وكيل محافظة صنعاء ومدير عام شرطة المحافظة بمشايخ وأعيان منطقة بني النمري في مديرية الحيمة.

وخلال اللقاء بحضور مدير عام مديرية الحيمة الداخلية محمد علي البشيري ومدير امن مديرية الحيمة الداخلية المقدم عبدالله الرصاص، وشيخ العزلة راجح اليسري وعدد من العقال والأمناء الشرعيين بعزلة بني النمري.. تم مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية منها غلاء المهور وآلية تيسير الزواج بين أوساط الشباب، كما تم مناقشة الاحتياجات التي تفتقر لها العزلة.

وأكد وكيل محافظة صنعاء عبدالله الأبيض أن السلطة المحلية بمحافظة صنعاء حريصة على توفير احتياجات العزل والمديريات في المحافظة وتوفير كافة الخدمات الأساسية وفقا للإمكانيات المتاحة.

وأوضح أن العمل يسير وفق خطط استراتيجية محددة بحيث تستفيد كل العزل والمديريات في المحافظة من مختلف المشاريع.

من جانبه أشاد مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، بتعاون أبناء مديرية الحيمة الداخلية مع رجال الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأشار العميد المؤيدي إلى أن أبناء الحيمة الداخلية لهم بصمات واضحة في الدفاع عن الوطن وتضحيات كبيرة في مواجهة العدوان على مدى تسعة أعوام.

وأكد العميد المؤيدي حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، على تعزيز الأمن والاستقرار في كل القرى والعزل والمديريات والمدن الحرة.. لافتا إلى أن إنشاء مركز شرطة نموذجي في عزلة بني النمري يأتي ضمن خطة وزارة الداخلية في استتباب الأمن وتعزيز ارتباط المواطن برجال الشرطة وتسهيل تنقلاتهم.

حضر اللقاء رئيس لجنة الإنصاف بالمديرية الشيخ حسين العماد، ونائب مشرف عام المديرية مختار السياغي وعدد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى